المحتوى الرئيسى

هل يدخل ريال مدريد موسمه الجديد للمرة الأولى دون الاعتماد على «الجلاكتيكوس»؟

07/21 20:08

اعتاد ريال مدريد منذ بداية الألفية الجديدة، على إبرام صفقات من العيار الثقيل قبل بداية كل موسم لتدعيم صفوف الفريق بأبرز النجوم العالمين لتشكيل فريق "الجلاكتيكوس" لحصد الألقاب على الصعيد المحلي والقاري.

ولكن بدأت سياسة النادي تتغير في السنوات الثلاثة الماضية حسبما أبرزت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فبعد التتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2014، تخلى الفريق الملكي عن خدمات نجمه الأرجنتين أنخيل دي ماريا، لصالح مانشستر يونايتد، بعد رفض النادي زيادة أجره، كما انتقل تشابي ألونسو إلى بايرن ميونيخ، ليقرر فلورنتينو بيريز تديعم صفوف الفريق حينها بالنجوم التي تألقت في مونديال البرازيل 2014، مثل اللاعب الكولومبي خاميس رودريجز، صاحب الهدف الأفضل في البطولة وتوني كروس صاحب التمريرات الأدق إلى جانب الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي قدم بطولة مبهرة مع منتخب بلاده.

ولكن لم يقدم ريال مدريد مستويات مميزة في الموسم التالي وخرج خالي الوفاض من جميع المسابقات وألقي اللوم حينها على المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي تم إقالته ومن حينها تغيرت سياسة النادي كثيرا.

ففي الموسم التالي لم يدعم بيريز صفوف الفريق بالنجوم بل إكتفي بتدعيم بعض المراكز ونجح بتلك الاستراتيجية رفقة زيدان في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رقم 11 في تاريخ النادي.

ومع تبقي 6 أسابيع على غلق سوق الانتقالات، لا يبدو أن الريال مستعد لدخول في عصر الجلاكتيكوس هذا الموسم لأسباب عديدة، أبرزها أن النجوم الذين كان يرغب في التعاقد معهم لم يبلو البلاء الحسن في بطولة اليورو الأخيرة في فرنسا مثل إيدين هازارد وروبرت ليفاندوفسكي، إلى جانب مغالاة يوفنتوس الكبيرة في بيع يوجبا إلى جانب أجره الباهظ الذي يرغب في الحصول عليه.

ومن الأسباب الأخرى التي أبرزتها الصحيفة البريطانية لتغير سياسة الريال هي تأثير زين الدين زيدان، الكبير على بيريز، إلى جانب وضع ريال مدريد المالي، فالنادي الملكي الأن بحاجة إلى إرجاع 18,6 مليون يورو، حسبما أقرت المفوضية الأوروبية باعتبار تلك الأموال مساعدات حكومية غير قانونية، كما يصعب على ريال مدريد، إيجاد النادي الذي سيدفع في خاميس رودريجز 80 مليون يورو، كما يرغب ريال مدريد، عطفا على مستواه الموسم الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل