المحتوى الرئيسى

كيف يتم إعداد مسلحي "داعش" في كوسوفو؟

07/21 20:01

19:46 21.07.2016(محدثة 19:56 21.07.2016) انسخ الرابط

يوجد في كوسوفو 5 مراكز عسكرية لتدريب إرهابيي "داعش" من أجل القتال في سورية والعراق. وقد انضم 314 شخصا، بينهم 38 امرأة، من ألبان كوسوفو إلى التنظيم الإرهابي.

قال مصدر استخباراتي مطلع في كوسوفو لوكالة "سبوتنيك" إن حوالي 70 عائلة من ألبان كوسوفو انضمت إلى تلك المراكز، حيث يتدرب 27 طفلا، تقل أعمارهم عن 15 عاما بإذن آبائهم.

وقد أسست جماعة "جيش تحرير كوسوفو" الإرهابية في التسعينيات من القرن الماضي في المناطق الحدودية مع ألبانيا ومقدونيا والجبل الأسود مراكز لتدريب المسلحين ويتم اليوم استخدامها لتجنيد الإرهابيين إلى "داعش".

ووفقا للمصدر فإن التجنيد يجري على مرحلتين. المرحلة الأولى تحت ستار المنظمات غير الحكومية والمدارس الخاصة، التي تقوم بـ"غسل" دماغ المنتسبين وتعلمهم اللغة العربية والتفسيرات المتطرفة للقرآن الكريم.

فيكون المجندون على استعداد لمواصلة التعليم بعد انتهاء التغيير الفكري لينتقلوا إلى مرحلة "الخبرة القتالية". إذ يتم تدريبهم على استخدام السلاح ومختلف أنواع القتال. ويتواجد في تلك المراكز خبراء من "داعش" يقيمون الوضع ويحددون الأشخاص، الذين سيرسلون إلى الحرب والأشخاص الذين سيحضرون لدور الانتحاريين.

انظر أيضا: ما دلالات خطاب العاهل الأردني في كوسوفو وما الذي ينتطر العلاقات مع دمشق؟ قاذفات روسية من طراز "تو – 22 ام3" تشن هجوما على مواقع لـ"داعش" في سوريا (فيديو) قوات سوريا الديمقراطية تمهل "داعش" 48 ساعة للخروج من منبج

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الأسد: لقد استخدم أردوغان الانقلاب من أجل تنفيذ أجندته المتطرفة

قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع وكالة "برنسا لاتينا" الكوبية، اليوم الخميس 21 تموز/يوليو إنه يرى الانقلاب في تركيا انعكاسا لعدم الاستقرار والاضطرابات داخل تركيا.

الطيار التركي اتخذ قرار إسقاط الطائرة الروسية بنفسه

قال نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" التركي ياسين أكتاي إن الطيار التركي اتخذ بنفسه قرار إسقاط الطائرة الروسية "سو-24" في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

عمليات تفتيش منتظمة للمطارات المصرية لإعادة استقبال السياح الروس

أكد نائب رئيس الاتحاد الروسي لشركات السياحة، دميتري غورين اليوم الخميس، أنه سيتم فتح المحور المصري للسياح الروس غداة موسم السياحة الشتوي.

بالفيديو...أمنية الطفل الفلسطيني الأخيرة قبل ذبحه فى سوريا (+18)

نشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حادثة ذبح الطفل الفلسطيني عبد الله في حلب على يد إرهابيي جماعة "نورالدين الزنكي"، حيث تداول نشطاء فيديو جديد يظهر فيه الإرهابيون وهم يتسلون بإيذاء الطفل ويسألونه عن أمنيته الأخيرة قبل قتله.

ما سر العقارب التي "اقتحمت" مطار الخرطوم؟ (صور)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل