المحتوى الرئيسى

الصين تدين اتهامات الحزب الجمهوري الأمريكي بشأن "التبت"

07/21 18:24

انتقدت الصين بعنف اليوم الخميس، برنامج الحزب الجمهوري الأمريكي ودانت خصوصا "الاتهامات التي لا أساس لها" بشأن "التبت" أو الدور المفترض للقرصنة كمحرك للاقتصاد الصيني كما أعلنت حركة دونالد ترامب.

ويهاجم الجمهوريون في برنامجهم للانتخابات الرئاسية للعام 2016 بكين بسبب "مطالبتها العبثية ببحر الصين الجنوبي بأكمله" و"مواصلة عمليات الإبادة الثقافية" في "التبت" وشينجيانج المنطقتين اللتين تضمان أقليتين اتنيتين كبيرتين.

ولا يوفر حزب دونالد ترامب في برنامجه السياسة الاقتصادية للدولة الآسيوية العملاقة، مؤكدًا أن "العملة (الصينية) يتم التلاعب بها وتقنياتنا تنهب والملكية الثقافية وبراءات الاختراع لا تلقى تقديرا في اقتصاد قائم على القرصنة".

وأثارت هذه العبارات غضب بكين، ودعا لو كانج الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية الحزب الجمهوري إلى "الكف عن إطلاق اتهامات بلا أساس ضد الصين ووقف تدخلاته في الشؤون الداخلية للبلاد".

وقال لو في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة إن "كل الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة يجب أن تأخذ في الاعتبار تطور الصين بموضوعية وعقلانية".

وهي أول تصريحات رسمية للصين منذ اختيار ترامب رسميا مرشحا للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

والولايات المتحدة والصين القوتان الاقتصاديتان العظميان تقيمان علاقات تجارية لكن التوتر بينهما تصاعد في السنوات الاأخيرة مع اعتراض واشنطن علنا على قضايا مرتبطة بحقوق الإنسان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل