المحتوى الرئيسى

رعب بين أهالي الفيوم بعد عقر كلب 14 طفلا

07/21 18:17

الرئيسيه » بين الناس » تحقيقات » رعب بين أهالي الفيوم بعد عقر كلب 14 طفلا

سادت حالة من الخوف والذعر لدى أهالي محافظة الفيوم، خاصة منطقة درب الطباخين والصيفية، بعد عقر كلب ضال 14 طفلا، الثلاثاء الماضي، في الوقت الذي أعلن فيه المسؤولون تكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة.

يقول صبري صادق، أحد أهالي المصابين، إن “ابني كان جالسا أمام المنزل، ودخل كلب وهاجمه أمام البيت وعقره، وفي الوقت نفسه أصاب طفلة أخرى بالمنطقة نفسها، وتوجهنا إلى المستشفى حيث قاموا بإجراء الإسعافات اللازمة”.

وأضاف صبري أن ما حدث لم يكن المرة الأولى أن يعقر كلب طفلا في المنطقة، مشيرا إلى هناك 14 حالة أخرى، ومع ذلك لم يتحرك أحد من المسؤلين للتخلص من هذه الكلاب الضالة الموجودة.

وتضيف أم خالد، أحد أهالي المصابين، بقولها إن “الكلب حاول جذب الطفلة من يدها لسحبها تجاه المقابر” مطالبة المسؤولين بالتخلص من هذه الكلاب التي باتت محل ذعر وخوف على أولادها وأطفال المنطقة، خاصة وأن الكلاب أصبحت تصيب كل من تجده أمامها في الشارع.

ويضيف سيد علي، أحد أهالي المصابين، أنه قام بإرسال ابنه لشراء بعض المستلزمات، فعقره الكلب في ذراعه وفي قدميه، وتلقى 5 حقن في مستشفى الفيوم العام، مؤكدا أن كلب واحد هو الذي عقر هؤلاء الأطفال بالقرب من المقابر الموجودة في منطقة درب الطباخين عند مسجد نصار.

ونوه “علي” إلى أنه في حالة عدم تدخل المسؤولين بالطب البيطري، فسوف تحدث حالات إصابات أخرى بالمنطقة، خلال الأيام المقبلة إذا لم يتم التعامل معها فورا من قبل مديريتي الطب البيطري والأمن بالفيوم.

ويشير أحمد محمد، أحد أهالي المنطقة، إلى أن مدخل المقابر وسط البيوت وفي الليل لا نستطيع العيش بسبب الكلاب والثعالب واللصوص، خاصة بعدما حدث مع الأطفال من حوادث مؤلمة، حيث قام أهالي الحي بتجميع النقود وقاموا بتركيب بوابة حديدية للمقابر “مؤقتة” لعلها تحجب الكلاب الضالة، بالإضافة لوضع وحدات إنارة أمام المقابر.

ويتابع عبد الكريم علي، مواطن، أنه منذ حوالي 20 عاما كانت تقوم مديرية الطب البيطري وأفراد من الأمن ضمن “حملات البلدية” بقتل هذه الكلاب الضالة بالنار، ولكن لماذا لم يفعلوا هذا الأمر وتخرج سيارات الحكومة وتتخلص من هذه الكلاب التي باتت تشكل خطرا على المواطنين في الفيوم، وبعدما تركوها تتجول في الشوارع وتسبب ذعرا للأطفال.

ومن جانبه، قال اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، إنه سيقوم بتكثيف الحملات الأمنية بالمحافظة وكافة أقسام الشرطة بمراكز المحافظة وتجهيز سيارات بداية من الشهر المقبل من أجل اصطياد هذه الكلاب عن طريق بندقيات الصيد الآلية، والتخلص من كافة الكلاب “السعرانة” التي انتشرت مؤخرا في محافظة الفيوم.

وأضاف الدكتور مخلوف بدر، مدير عام مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن المديرية ستقوم بتكثيف الحملات عقب اجتماع اليوم مع المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، واللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، بهدف الخروج بحملات مكثفة على جميع شوارع المحافظة والمقابر وقتل الكلاب الضالة السعرانة التي تسبب خطرا على المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل