المحتوى الرئيسى

استمرار أعمال النظافة بمختلف المحافظات في ختام أسبوع مبادرة "حلوة يا بلدي"

07/21 22:01

شهدت عدة محافظات ، اليوم الخميس ، استمرار أعمال تطوير ونظافة ورفع مخلفات ودهانات الشوارع والميادين على مستوى مختلف المراكز والمدن في إطار ختام أسبوع مبادرة حلوة يا بلدي ، الذي بدأ من يوم 16 ويستمر حتى يوم 22 من يوليو الجاري، بمشاركة طلاب الجامعات والمدارس والمواطنين ومديريات الشباب والرياضة والوحدات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني .

ففي قنا ، قال المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان إن الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والري بالمحافظة قامت برفع 1590 طنا من المخلفات البلدية، و2210 أطنان من مخلفات تطهير الترع، وزراعة 5255 شجرة ودهان الأرصفة بطول 6565 مترا خلال فترة تنفيذ المبادرة.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها اليوم في ختام أسبوع تنفيذ المبادرة بشارع الصالحية وترعة المعنا وقرية دندرة بمركز قنا وشارع مصر- أسوان وقرية فاو بمركز دشنا وشارع 9-10 بطريق القمانة ، وقرية هو بمركز نجع حمادي، وشارع القطاع ، وقرية الأميرية بمركز أبوتشت وشارع بورسعيد وقرية العركي بمركز فرشوط ورافقه في الجولة وكيل وزارة الشباب والرياضة محمد فنجري ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسين الباز وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح المبادرة وتحقيق المردود الإيجابي منها؛ حيث تم الدفع بـ 114 معدة من معدات الوحدات المحلية والري وجمعيات المجتمع المدني بمشاركة 774 من عمال النظافة والمشرفين بالوحدات المحلية والمتطوعين من مراكز الشباب وأفراد الجمعيات الأهلية.

وفي المنيا ، وجه المحافظ اللواء طارق نصر ، رؤساء المراكز والمدن باستمرار أعمال مبادرة حلوة يا بلدي بجميع قرى ومراكز المحافظة مع تواصل أعمال التجميل والنظافة بكل الأحياء، مؤكدا أن أعمال النظافة والتجميل لا تقتصر على وقت محدد بل تستمر على مدار العام ، مطالبا الأهالي بالحفاظ على ما تم إنجازه .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأعمال المبادرة بحي جنوب مدينة المنيا؛ حيث تابع أعمال الرصف بطريق الحرية وترعة النسوان حتي امتداد طريق كورنيش النيل، عقب رفع أطنان القمامة والمخلفات بالمنطقة ، بمشاركة المجتمع المدني وشباب الجامعة؛ حيث تم الانتهاء من أعمال دهان وتجميل أسوار المدارس.

وفي الدقهلية ، قامت فرق العمل الميداني المسئولة عن أحياء شرق وغرب بتزيين وتطوير شارع المشاية في المنطقة الواقعة عند مطلع شارع بنك مصر والمحيطة بالمكتبة، وتم رسم الجداريات التي تحمل شعار قناة السويس وشعار مصر فوق الجميع وحلوة يا بلدي.. فيما استمرت أعمال النظافة ورفع القمامة والأتربة والإشغالات وإزالة المخالفات بالشوارع والميادين بجميع أنحاء مراكز ومدن وأحياء المحافظة والقرى التابعة، والقيام بتشجير الشوارع وأعمال دهانات الأرصفة بمشاركة جميع الوحدات المحلية.

وأكد المحافظ أن الهدف من الحملة لم يكن الحملة ذاتها بقدر ما هو ترسيخ الاهتمام بالنظافة لدى المواطنين، وتأكيدا على أنها قضية محورية نعمل عليها ونبذل كل الجهود لمواجهتها والارتقاء بمستوى النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين لتظهر بالمظهر الحضاري اللائق بها، موضحا أن الاهتمام بمشكلة النظافة لم يكن قاصرا على حملة في أسبوع إنما هو اهتمام وعمل مستمر كل يوم حرصا على المظهر الحضاري للشوارع والمدين وحفاظا على حياة المواطنين.

وفي السويس ، تفقد السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس نشأت البارودي أعمال التجميل والنظافة وتهذيب الأشجار بشارع الجلاء، بالإضافة إلى رفع الأتربة الموجودة على الأرصفة، مشيرا إلى أن المحافظ اللواء أحمد الهياتمي قرر مد فترة أعمال حملة النظافة والتجميل بالسويس لمدة أسبوع آخر لاستكمال أعمال النظافة بالمناطق التي تحتاج لذلك، منها منطقة حي الجناين .

وأكد البارودي أن أعمال النظافة تجري بمنطقة حوض الروض وداخل سوق الباعة الجائلين ، مشيرا إلى أنه تم زراعة 20 شجرة بشارع المحكمة بحي السويس.

وفي الأقصر ، شارك العشرات من أهالي قرية الشغب جنوب الأقصر والقيادات الشعبية والعمد والمشايخ و رئيس مركز إسنا محمد سيد سليمان ، في احتفال شعبي فني للاحتفال بختام أسبوع المبادرة.

وصرح رئيس المركز أن الحملة مستمرة لتدخل كل قرية ونجع بالمركز، مشيرا إلى أنه تم إنشاء حديقة جديدة بمدخل مركز إسنا بقرية الشغب بمساحة واحد فدان تحت مسمى حلوة يا بلدي لتكون متنفسا للمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل