المحتوى الرئيسى

بتهمة سرقة ما قيمته مليار دولار، اعتقال مؤسس أكبر موقع تورينت

07/21 10:36

اعتقلت السلطات الاتحادية الأمريكية يوم الأربعاء في بولندا، الأوكراني أرتيم فولين، مؤسس موقع انترنت لتوزيع الملفات من نوع تورينت وستسعى وزارة العدل الأمريكية لتسلمه من بولندا في الولايات المتحدة الأمريكية.

(تيدو الموقع معطلا حاليا https://kat.cr) واتهمت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها، أرتيم فولين مؤسس موقع كيك اس تورنت(بالإنكليزية: KickassTorrents ) بانتهاكات جنائية لحقوق الملكية الفكرية ونشر ملفات تورنت لتسهيل تبادل  ملفات الأفلام والموسيقى والكتب وغيرها في الموقع الذي أصبح اكثر مواقع التورنت زيارة في العالم.

ويتهم النائب العام الأمريكي ارتيم صاحب هذا الموقع، بتوزيع غير قانوني لما قيمته مليار دولار عبر الموقع الذي يجذب أكثر من 50 مليون زائر شهريا ويحتل المرتبة 69 بين أكثر مواقع الإنترنت زيارة على الإنترنت، وتقدر قيمة الإعلانات التي يحصل عليها الموقع بأكثر من 16 مليون دولار شهريا.

وسبق أن تعرض الموقع للكثير من الملاحقات القضائية من قِبل أصحاب حقوق النشر، حيث تُطالب الكثير من الشركات ومنذ فترة طويلة إيقاف الموقع بسبب مُساهمته في نشر المواد المُقرصنة المحفوظة بحقوق النشر من موسيقى وفيديو وكتب وغير ذلك.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل