المحتوى الرئيسى

45 جريحا في مواجهات بين المحتجين والشرطة بعاصمة أرمينيا

07/21 00:12

وقعت المواجهات بين المحتجين والشرطة في العاصمة الأرمينية يريفان، في محيط مبنى الشرطة الذي يحتجز فيه مسلحون رهائن شرطيين، عن إصابة 45 شخصا، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الأرمينية.

الإفراج عن رهينتين في العاصمة الأرمنية أرمينيا.. أزمة الرهائن في يريفان في مأزق

وجاء في بيان الوزارة، الصادر الأربعاء 20 يوليو/تموز: "بين الأشخاص الـ45 الذين توجهوا إلى مرافق الصحة (لطلب المساعدة)، 25 شرطيا". وبتفدير السلطات الأرمينية فإن حوالي 3 آلاف شخص شاركوا في المواجهات.

وأفادت وكالة "نوفوستي" بأن المحتجين قاموا برشق رجال الشرطة بالحجارة، فيما ردت قوات الأمن بإطلاق النار في الهواء واستخدام قنابل صوتية لتفريق المحتجين.

وجاءت مواجهات الأربعاء امتدادا للاحتجاجات التي بدأت مساء الأحد الماضي، بعد نشر تسجيل فيديو على شبكة الإنترنت، يظهر فيه أحد المسلحين الذين استولوا، فجر اليوم ذاته، مبنى للشرطة في وسط يريفان، يعلن أن انقلابا عسكريا وقع في البلاد ويطالب السلطات بالإفراج عن جيراير سيفيليان، زعيم الجبهة الراديكالية المعارضة "أرمينيا الجديدة". واعتقل هذا الأخير قبل شهر من ذلك بتهم تتعلق بامتلاك الأسلحة بطريقة غير الشرعية. ودعا تسجيل فيديو سكان أرمينيا إلى التمرد ضد السلطة.

يذكر أن أحد أفراد الشرطة قُتل وأصيب 5 آخرون بجروح أثناء قيام مجموعة مسلحة من أنصار سيفيليان بالاستيلاء على مبنى للشرطة، كما احتجزت المجموعة عددا من الرهائن في المبنى. ولا يزال المسلحون يحتجزون أربعة شرطيين، بمن فيهم نائب قائد الشرطة الوطنية، فردان إيغيازاريان، ومساعد قائد شرطة يريفان، فاليري أوسيبيان. ويجري ممثلو السلطات مفاوضات مع المجموعة المسلحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل