المحتوى الرئيسى

برنامج "الاسبتالية" .. بالفيديو: البوكيمون يدمر الصحة ويسبب الوفاة

07/20 23:22

خطفت لعبة Pokemon Go المقتبسة عن مسلسل كارتوني بنفس الاسم قلوب عشاقه من أول لحظة تم إصدارها فيها، على الرغم من أنها لم تصدر بشكل كامل بعد في مختلف أنحاء العالم.

لكن لنبتعد عن اللعبة، هل تتذكرون أقراص "التازو" الصغيرة؟ هل تتذكرون العديد من الأساطير التي أحاطت بلعبة بوكيمون من أجل تفسير حب وعشق الناس لها؟

أحد تلك الأساطير تناول أن اللعبة تسبب مرضا خفيا يؤدي إلى الموت، دون الاستناد إلى دليل علمي موضوعي بدا الأمر مخيفا، وكأن هناك أشعة خفية يتم بثها، لتنتج نظرية مؤامرة كبيرة نسجت خيطوها من وحي الخيال.

لم يتحرك العلم في ذلك الوقت لتفسير تلك الظاهر التي تقول إن البوكيمون يسبب الوفاة (حتى لا نظلمه قد يكون تحرك لكن الوسائل لم تكن كافية لنشرها على نطاق واسع)، والآن برنامج "الاسبتالية" الذي يبث عبر الانترنت يقدم لك وجبة ممتعة من المعلومات الطبية الخاصة بلعبة بوكيمون.

كلمة "اسبتالية" باللهجة المصرية السودانية القديمة تعني مستشفى أو شفخانة وأصلها تركي، يقدم البرناجم إيمان الإمام وهي من تقوم بإعداده أيضا وتقديمه.

كما أن هناك جنودا مجهولة في طاقم العمل مثل سارة أسامة (تعرف في الوسط بـ شاسو) والتي تتولى ومواقع التواصل الاجتماعي والتنظيم بمساعدة خبرة محمد أبو الفتوح، ثم طاقم التصوير فهناك أحمد عثمان الذي يتولى أعمال الجرافيكس والمونتير، والمصورة إسراء مجدي لكن في حلقتنا هذه من تولى المونتير والتصوير هو محمد وردة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل