المحتوى الرئيسى

نسور الغد لـ«المصري اليوم »: نحن على قدر مسؤولية حماية الوطن | المصري اليوم

07/20 22:46

فى إطار احتفال القوات المسلحة والقوات الجوية بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية دفعة 83 طيران ودفعة 83 علوم طيران، دفعة الفريق «سعد الدين الشاذلى»، التقينا مع عدد من أوائل الكلية الجوية.

حيث أكد ملازم جوى مقاتل «أحمد محمد عراقى» أن الكلية الجوية المصرية من أعرق الكليات الجوية حول العالم، كاشفا أنه كان يتمنى الالتحاق بالكلية منذ الصغر ووفقه الله فى أمنيته، حيث كشف أن الكلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من حيث إعداد الطالب بدنيا ونفسيا وعلميا، مؤكدا على أن اللياقة البدنية شىء هام جدا للطيران.

وكشف أن طالب الكلية الجوية المصرية يطير بطائرة وهو فى الـ17 من عمره، وهذا لا يوجد فى أى كلية طيران فى العالم، كم أن الطالب لديه ساعات طيران لابد أن يقوم بها، ولا يوجد ذلك أيضا فى العالم، موضحا أن الكلية الجوية ترسل بعثات خارجية للطلبة لعدد من الكليات المناظرة فى الدول الصديقة والشقيقة، لتبادل الخبرات فى مجال علوم الطيران، وقد أثبتت الكلية الجوية كفاءتها فى مناهج التدريس على مستوى كليات العالم وإعداد الطالب بدنيا وتعليميا.

وعن يومه داخل الكلية قال إن اليوم يبدأ بطابور لياقة، ثم يأتى بعد ذلك تناول الإفطار ثم يتم التدريس داخل الكليات، ثم بعد ذلك يتم الطيران، ويتبعها الغداء، ثم مذامرة الدروس النظرية، وينتهى ذلك بالعشاء، وبعد ذلك يأتى النوم، مؤكدا أنه من أبرز العوامل المهمة بالنسبة للطيار، هو العامل النفسى والثقة بالنفس.

من جهة أخرى، قال الملازم جوى مقاتل «أحمد زغلول» إن يوم التخرج هو «يوم عيد له ولأسرته» لأنه فخر له أن يسلم على رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، موضحا أنه من أوائل الدفعة بالكلية الجوية، والتى وصفها بأنها الأفضل فى العالم، موضحا أن التدريس يتم على أعلى مستوى داخل أروقة الكلية، من حيث إعداد الطالب بدنيا وعلميا.

وأشار إلى أن التعامل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة يتم وفق احترام متبادل.

وفى ذات السياق، قال ملازم جوى مقاتل «أحمد رأفت موسى» إن حلمه كان منذ الصغر الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، وكان يريد الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية، نظرا لحبه للهندسة، لكن عندما أتى إليه ترشيح الكلية الجوية فرح فرحاً شديداً، مشددا على أن النظام والانضباط وتحمل المسؤولية هى سمات الكلية التى كانت أحد أهم الأسباب فى تأهيله حتى أصبح من أوائل الدفعة.

ووجه رسالة إلى الشعب المصرى قال فيها: «نحن على قدر المسؤولية لحماية مصر والدفاع عنها، والقوات المسلحة تستطيع حمايتكم ولن نسلم الراية ونتركها إلا ونحن شهداء».

من جهته، قال «نايف الجوعان» من البحرين أنه خلال 3 سنوات طيلة دراسته فى الكلية، تحول من طيار مدنى إلى طيار مقاتل، موضحا أن طموحه منذ الصغر أن يصبح طياراً مقاتلاً، وقد اجتهد خلال فترة الدراسة فى الكلية حتى حقق هدفه بأن أصبح من أوائل دفعته على طلاب البحرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل