المحتوى الرئيسى

الـ 10 الكبار بأوروبا ينفقون 550.6 مليون يورو في «الميركاتو»

07/20 21:24

استفادت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان ويوفنتوس ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي، في فترة الانتقالات الصيفية بـ 245.95 مليون يورو من بيع لاعبيها حتى الآن؛ وفقا لما نشرته صحيفة «آس» الإسبانية.

ورغم أن والفرق لديها وقت طويل حتى 31 أغسطس لإجراء تحويلات اللاعبين، كانت الأندية الكبيرة سريعة في تدعيم صفوفها مقارنة بالسنوات الأخرى، ولا تزال هناك العديد من الحركات والانتقالات في الميركاتو الصيفي.

ونظرا للوقت القصير الماضي الذي استغرقه سوق الانتقالات، يمكننا أن نقيم الفرق من خلال حجم الاسثمار في اللاعبين من خلال عملية البيع والشراء.

من بين أفضل 10 فرق في الساحة الأوروبية أنفقوا 550.6 مليون يورو في عملية البيع والشراء، في حين أن هذة الأندية قد "كسبت" 245.95 مليون.

استثمر برشلونة بالفعل 44.75 مليون يورو، بتدعيم خط دفاعه بكل من سامويل أومتيتي، ولوكاس دين، إلى جانب اعادة دينيس سواريز، وترك داني ألفيس، إلى يوفنتوس، بدون مقابل، ومارك بارترا، إلى بوروسيا دورتموند، مقابل 8 ملايين يورو.

ريال مدريد استثمر المال فقط في إعادة موراتا مقابل 30 مليون دولار، وترك دينيس تشيريشيف، وألفارو ميدران، وماسكاريل بمجموع تكلفة 9.5 مليون يورو.

أتلتيكو مدريد فقد ضم جايتان، وشيمي فرساليكو، وديوجو جوتا، بمجموعة تكلفة 48.2 مليون يورو، في حين أنه ترك جوشوا جولافوجي، وليو بابتيستاو بقيمة 6.5 مليون يورو.

عزز بايرن ميونيخ صفوفه بضم الثنائي ماتس هاملز وريناتو سانشيز، بتكلفة وصلت إلى 73 مليون يورو، وترك الثلاثي بيير هويبرج والمهدي بن عطية وسباستيان روده بمجموع 30 مليون يورو.

أما نادي بوروسيا دورتموند الذي ترك مخيتاريان، وهاملز وجوندوجان، بمجموعة تكلفة وصلت إلى 107 مليون يورو، عوض رحيل الثلاثي بمجموعة من اللاعبين وهم عثماني ديمبلي وسباستيان روده ورافاييل جيريرو وإيمري مور ومارك بارترا ومايكل مورينو، بمجموعة تكلفة وصلت إلى 57.75 مليون يورو، علاوة على إقتراب التوقيع مع الثنائي آندريه شورله وماريو جوتزه.

باريس سان جيرمان في فرنسا سيطر على السوق، ولكنه لم يتحرك كثيرا، فقد ضم ججيجوش كريتشوفياك وحاتم بن عرفة وجيوفاني لو سيلسو وتوماس منير، بتكلفة بلغت 50.6 مليون يورو، في حين خرج من صفوف الفريق الباريسي لوكس ديين مقابل 16.5 مليون يورو لصفوف برشلونة.

في إيطاليا قام يوفنتوس بضم ماريو ليمينا وميراليم بيانيتش والمهدي بن عطية بتكلفة بلغت 44.5 مليون يورو، وخرج من صفوفه موراتا وبعض اللاعبين الشباب وبلغت مجموع تكلفتهم 36.95 مليون يورو.

قام مانشستر يونايتد بضم ثلاث لاعبين وهم إيريك بايلي وهنريك مخيتاريان وزلاتان إبراهيموفيتش بمجموع تكلفة بلغت 80 مليون يورو، ومازل النادي بقيادة مدربه جوزية مورينيو بصدد الإعلان عن ضم بول بوجبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل