المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى من "الحوثيين" في هجومين لـ"المقاومة" غربي اليمن

07/20 21:21

هاجمت عناصر "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، نقطتي تفتيش لجماعة أنصار الله "الحوثي" شمالي غرب اليمن.

وقال مصدر ميداني لـ"الأناضول"، مفضِّلًا عدم الكشف عن هويته، إنَّ عناصر "المقاومة" استهدفوا نقطتي تفتيش لـ"الحوثيين" على الطريق العام في محافظة حجة شمالي غرب البلاد، في هجومين متزامنين بصاروخي "لاو"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، دون ذكر حصيلة محددة.

وتشن "المقاومة" في محافظتي حجة والحديدة بإقليم "تهامة" هجمات خاطفة على مواقع ومسلحي جماعة "الحوثيين"، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

في سياق منفصل، تبنَّى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" هجومًا انتحاريًّا أسفر في وقت سابق من اليوم، عن مقتل خمسة من أفراد الشرطة اليمنية في محافظة عدن، جنوبي البلاد.

وبحسب بيانٍ صادرٍ عن ما يسمى "ولاية عدن ـ أبين" التابعة للتنظيم، وحسابات تابعه له في موقع "تويتر"، فإنَّ عناصر "داعش" تمكنوا من زرع عبوة ناسفة، وفجروها في تجمع للجيش اليمني.

وقال بيان التنظيم إنَّ التفجير أسفر عن مقتل سبعة جنود، فيما أكَّدت مصادر أمنية - في وقت سابق اليوم - أنَّ خمسة جنود قد قتلوا وأصيب ستة آخرون.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر أمنية يمنية بأنَّ انتحاريًّا هاجم أفرادًا من الشرطة أثناء تجمعهم لتناول طعام الغداء في نقطة أمنية عند تقاطع "كالتكس" التابع لمديرية المنصورة شمالي عدن، وذلك بتفجير نفسه في المكان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل