المحتوى الرئيسى

مهرجان الكوميديا الدولي السعودي يحيي الأعمال المسرحية.. ومدير المهرجان: لا وجود لمسرحية مختلطة

07/20 21:21

وأضاف أن "الفكرة أننا نرسخ الكوميديا الراقية بعيداً عن التهريج في كل فئات المجتمع، وتشجيع المواهب الكوميدية وبناء جسر من التواصل الثقافي والفني بين التجربة الكوميدية السعودية والتجارب العربية، بالإضافة إلى التأكيد على مكانة المملكة الثقافية والإبداعية".

ويتابع أن هناك عروض الاستاند أب الكوميدي ومسابقات كوميدية للكشف عن المواهب الشبابية وتكريم لنجوم الكوميديا، مضيفاً أنه ولأول مرة سيكون هناك جوائز لأفضل مسلسل، وفيلم، وممثل، وممثلة كوميدي، ومعرض لرسم الكاريكاتير وندوات عن الكوميديا تقام على مدار أسبوع كامل.

وسيشارك ما يقارب من 20 نجماً من السعودية والخليج والوطن العربي، منهم الفنان السعودي أسعد الزهراني، والفنانة السعودية وجنات الرهبيني، وخليجياً ستشارك الفنانة حياة الفهد، وهدى الخطيب، وهيا الشعيبي.

وعلى المستوى العربي سيشارك الفنان المصري أحمد بدير، والفنان محمد صبحي، ومجموعة من الأسماء الأخرى.

وحول غياب المسرح السعودي ذكر السالم: "للأسف المسرح السعودي متواجد فقط في المناسبات الرسمية كالأعياد والعطل الصيفية".

وأوضح أن مهرجان الكوميديا خلال أسبوع واحد لن يستطع تغطية الفراغ الكامل لغياب المسرح، "ولكن نحاول من خلاله أن نجد منصة سعودية دولية، بحيث تكون بشكل سنوي ودائم نستقطب فيها الخبرات والمواهب ويبقى مستمراً وينتج منه دعم للأعمال الكوميدية الراقية بعيداً عن الابتذال والتهريج، فعنوان المهرجان هو الكوميديا الراقية".

وقال إنه متفائل كثيراً بعد إنشاء هيئة للترفيه وهيئة للثقافة؛ لأن يكون هناك حضور كبير للمسرح، "خلال مشاهدتي وحضوري العديد من الأعمال المسرحية في الرياض وجدة وأبها أجد الحضور كبيراً وجماهيرياً، وأتوقع النجاح الكبير للمسرح إذا أصبح لدينا مسرح أسبوعي ولايقتصر فقط على المناسبات".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل