المحتوى الرئيسى

قفزة جديدة للدولار والريال السعودي بالسوق السوداء رغم مناورة المركزي

07/20 16:49

واصل الدولار تسجيل مستوياته المرتفعة بشكل ملحوظ أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الحالي في السوق السوداء، رغم تثبيت المركزي سعر الجنيه بالبنوك، ووسط تسجيل العملة الأمريكية أعلى مستوياتها في 4 أشهر عالميًا مقابل سلة عملات.

وقفز الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء بنحو 36 قرشًا خلال تعاملات الأسبوع، مقارنة بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية، وسط تخطى الريال السعودي حاجز الـ3 جنيهات.

ووفقًا لمتعاملين، سجل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع، ما بين 11.61 و 11.65 جنيهًا للشراء، وما بين 11.68 و 11.70 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل ما بين 11.27 و 11.29 جنيهًا للشراء، وما بين 11.32 و 11.34 جنيهًا للبيع للأفراد بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

كما ارتفع سعر الريال السعودي أمام الجنيه بالسوق السوداء، حيث بلغ - بحسب متعاملين - ما بين 3.02 و 3.03 جنيه للشراء، و3.08 جنيه للبيع للأفراد، مقابل 2.91 جنيها للبيع للأفراد يوم الجمعة الماضية.

ويأتي استمرار قفزات الدولار بالسوق السوداء منذ تعاملات الأسبوع الماضي، مدعومة بتلميحات جاءت على لسان محافظ البنك المركزي طارق عامر في إطار تصريحات صحفية قبل عيد الفطر المبارك، بشأن خفض جديد للجنيه بالبنوك.

ورغم قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الدولار بالبنوك، إلا أن حالة الترقب وتوقعات خفض جديد للجنيه سيطرت على المتعاملين بالسوق السوداء منذ الأسبوع الماضي، وهو ماخالفه المركزي خلال آخر عطاءين له.

واستقر سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك، بعد طرح البنك المركزي العطاء الدوري الـ 503 أمس الثلاثاء.

ووفقًا للبنك الأهلي، استقر سعر الدولار أمام الجنيه عند سعر 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

وثبت البنك المركزي المصري سعر بيعه للدولار في عطائه الأسبوعي الذي يجريه كل يوم ثلاثاء عند 8.78 جنيه للدولار، وطرح البنك المركزي 120 مليون دولار في العطاء الدوري الـ 503 اليوم للبيع للبنوك.

سجل الدولار أعلى مستوياته في 4 أشهر عالميًا مقابل سلة عملات يوم الأربعاء مدعومًا ببيانات أمريكية قوية وتنامي التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قبل نهاية السنة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل