المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر يدعو إلى تحسين أوضاع المرأة الأفريقية من خلال خطط واقعية

07/20 18:28

دعا شيخ الأزهرf="/tags/43290-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81">الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب للتغلب على الواقع الذي تعيشه المرأة في المجتمع الأفريقي من خلال خطط واقعية يمكن أن تسهم في تنفيذ برامج فعالة تساعد على حل المشكلات التي تعاني منها؛ لترسيخ السلام المجتمعي في القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الازهر اليوم بمقر المشيخة وفدًا من القيادات الدينية والسياسية والإعلامية بجمهورية غينيا، يرافقه الدكتور جمال أبو السرور، رئيس المركز الدولي للدراسات والبحوث السكانية، خلال زيارته للقاهرة.

وأكد شيخ الأزهر أن الأزهر الشريف يحرص على الدفاع عن قضايا المرأة التي كرمها الإسلام وأعطاها حقوقا لم تكن لها قبل الإسلام، وعن حقوق الأطفال وحمايتهم من العنف بكل أشكاله وأنواعه، مشددًا على ضرورة التغلب على الواقع الذي تعيشه المرأة في المجتمع الأفريقي من خلال خطط واقعية يمكن أن تسهم في تنفيذ برامج فعالة تساعد على حل المشكلات التي تعاني منها؛ لترسيخ السلام المجتمعي في القارة الأفريقية.

وأبدى استعداد الأزهر الشريف للتعاون مع الجانب الغيني عن طريق إرسال وفد من علماء الأزهر بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات والبحوث السكانية للحديث عن كل ما يهم المرأة هناك، بالإضافة إلى استعداد الأزهر لاستقبال عشرة من أئمة غنيا لتأهيلهم وتدريبهم على التعامل مع كافة القضايا المعاصرة والتحديات التي تواجههم داخل المجتمع الغيني، وخاصة قضايا المرأة.

ومن جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الغيني عن تقديرهم لاهتمام الأزهر الشريف بالقضايا التي تهم الأسرة وخاصة ما يتعلق منها بالصحة الإنجابية والتمييز بين الرجل والمرأة وحماية الطفل من الممارسات الضارة، مؤكدين حاجتهم إلى التعاون والتواصل المستمر مع مؤسسة الأزهر العريقة لحل المشكلات والتحديات التي يواجهها المجتمع الغيني.

يذكر أن جمهورية غينيا تقع غرب افريقيا ويبلغ عدد سكانها حوالى 12 مليون نسمة، اكثر من 85% منهم مسلمون، وتنقسم البلاد إلى ثمانية مناطق إدارية و33 محافظة. والعاصمة هي كوناكري وهى أكبر مدينة والمركز الاقتصادي للبلاد، ومن المدن الكبرى الأخرى لابي ونزيريكوري وكانكان وكينديا ومامو وبوكي وغيكيدو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل