المحتوى الرئيسى

«خورشيد» تبحث استثمارات جديدة مع مبعوث التجارة البريطاني | المصري اليوم

07/20 16:02

التقت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، الأربعاء، مبعوث التجارة البريطاني، جيفري دونالدسون، بحضور السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن.

واستعرضت الوزيرة جهود الحكومة لتحقيق استقرار في السوق الاستثمارية، وقالت: «ندرك التحديات التي تواجهنا، والحكومة والمجموعة الاقتصادية تتعامل معها، والدولة تعمل بجهد واضح في مشروعات البنية الأساسية، وما نراه من شبكة طرق جديدة ومشروعات كهرباء وموانئ، والمشروعات العمرانية، جميعها ستساعدنا في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة، والتي سجلت 5.8 مليار جنيه خلال الـ9 شهور الأولى من العام المالي 2015- 2016، ونستهدف مضاعفتها خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وعرضت الوزيرة بعض القطاعات التي تحتاج لاستثمارات، وهي تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروعات الكهرباء والطاقة (بالرياح أو الفحم) ومشروعات إقامة محطات لتحلية المياه.

من جانبه، أكد دونالدسون تطلع الشركات البريطانية للدخول في مشروعات استثمارية من شأنها خلق فرص عمل وتحقيق تنمية حقيقية في مصر، مشيرا إلى أن الشركات البريطانية تريد استكمال نجاحها في السوق المصرية، وترغب في زيادة استثماراتها في القطاعات ذات الأولوية للحكومة المصرية.

وأشار السفير البريطاني إلى رغبة بلاده في مساندة مصر في هذا التوقيت المهم، معتبرا أن أهداف البلدين واحدة والمصالح مشتركة.

واتفق الطرفان على إعداد لقاءات تفصيلية لعرض الفرص الاستثمارية على الشركات البريطانية والترويج لهذه الفرص في بريطانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل