المحتوى الرئيسى

اكتشاف لغز «مثلث برمودا» مقبرة السفن والطائرات

07/20 14:06

"مثلث برمودا" أو كما يلقبونه "مثلث الشيطان" يعتبر من الأماكن الأخطر في العالم، إذ أن نحو مئة سفينة وطائرة بطواقمها وركابها اختفت بنفس المنطقة في ظروف غامضة خلال القرن الماضي.

يأخذ شكل مثلث برمودا مثلث متساوي الأضلاع  ويمتد من الأراضي البريطانية عبر البحار في شمال المحيط الأطلسي إلى ساحل فلوريدا، وبورتوريكو.

ورجح علماء من جامعة المنطقة القطبية الشمالية في النرويج أن اكتشاف فوهات ضخمة تم رصدها في الجزء السفلي من بحر بارنتس قبالة سواحل النرويج قد يقربنا إلى حل لغز مثلث برمودا.

وبحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك نيوز" الروسي، فقد اكتشف عدد من الباحثين التابعين لجامعة القطب الشمالي النرويجية حفرًا ناجمة عن انفجارات ضخمة لكريات من غاز الميثان، تراكمت أسفل البحر، ويصل قطر تلك الحفر إلى 500 متر، بينما يبلغ عمقها 45 مترًا، وهذا من شأنه أن يؤكد على قول نائب رئيس معهد Trofimuk العالم الروسي "إيغور يالتسوف" العام الماضي بأن مثلث برمودا هو نتيجة لردود فعل هيدرات الغاز.

وقال أليكسي كارناؤوخوف، كبير الباحثين في معهد الفيزياء الحيوية الخلوية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم: "اندفاعات غاز الميثان بكميات ضخمة تسبب في فقدان السفن على قدرة الطفو فوق الماء، وبالتالي غرقها بصورة مفاجئة وسريعة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل