المحتوى الرئيسى

تسليم جوائز المسابقة الأدبية المركزية .. الأحد

07/20 13:24

يسلم سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة جوائز المسابقة الأدبية المركزية التي تقيمها الهيئة سنوياً لشباب الكتاب والباحثين، يوم الأحد القادم الموافق 24 يوليو 2016 في تمام الثانية عشرة ظهرًا بقصر ثقافة الجيزة.

وأعلنت نتيجة المسابقة الأدبية المركزية في وقت سابق من العام الحالي وجاءت نتيجتها كالتالي:-

في مجال الرواية فاز بالجائزة الأولى محمد سليم محمد عبد الصمد، عن رواية "سور فى الصحراء"، وقيمة الجائزة أربعة آلاف جنيه.

وفاز بالجائزة الثانية عمرو محمد يوسف عيسى عن رواية "شغل صهاينة" من محافظة الإسكندرية، وقيمة الجائزة ثلاثة آلاف جنيه.

 وفاز بالجائزة الثالثة خالد محمد حسان حسن عن رواية "أوراق ناقصة" من محافظة بنى سويف، وقيمة الجائزة ألفا جنيه.

في مجال تحقيق التراث فاز بالجائزة الأولى عمرو عبد العزيز منير وهبة من محافظة الجيزة، عن تحقيق كتاب "فتوح مصر المحروسة على يد عمرو بن العاص"، وقيمة الجائزة خمسة آلاف جنيه.

 وفي مجال الدراسات الأدبية فاز بالجائزة الأولى محمود أحمد محمود ذكرى، من محافظة القاهرة، عن دراسة بعنوان "التلقي النقدي لشعر الإحياء: دراسة في نقد النقد"، وقيمة الجائزة أربعة آلاف جنية، وحجبت الجائزة الثانية والثالثة.

وفي مجال المجموعة القصصية فاز بالجائزة الأولى مصطفى الشيمي، من محافظة قنا، عن مجموعته القصصية "مصيدة الفراشات"، وقيمتها أربعة آلاف جنيه، أما بالجائزة الثانية ففازت بها سماء جمال عبدالصادق من الإسكندرية، عن المجموعة القصصية "الجنتلمان الذى يغنى للجميلات" وقيمة الجائزة ثلاثة آلاف جنيه، وفازت بالجائزة الثالثة مها حسن محمد مصطفى، من محافظة البحيرة، عن مجموعتها القصصية "حقيبة" وقيمتها ألفا جنيه. 

  بينما في مجال القصة المنفردة، فازت بالجائزة الأولى عبير عبد الظاهر عبد العظيم، من محافظة القاهرة، عن قصة "الزيارة" وقيمة الجائزة 1000 جنيه، وفاز بالجائزة الثانية محمد عبد الجليل محمد من محافظة المنيا، عن قصة "جنون الموت" وقيمة الجائزة 750 جنيها، وفاز بالجائزة الثالثة محمد سيد محمد من محافظة الجيزة، عن قصة "ونس" وقيمة الجائزة 500 جنيه.

وفاز بالجائزة الأولى في مجال ديوان شعر الفصحى الشاعر عبدالنبي عبد السلام عبادي، من محافظة قنا، عن ديوان "لا هى تشتهيك ولا هم يعرفونك" وقيمتها أربعة آلاف جنيه، وفاز بالجائزة الأولى مكرر محمود مبروك عبد السلام، من محافظة المنوفية، عن ديوانه "دم على شفة الناى" وقيمتها 4 آلاف جنيه، وفاز بالجائزة الثانية محمد محمود صبحى على، من محافظة الشرقية، عن ديوانه "الورد" وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه، كما فاز بالجائزة الثالثة محمد سالم أحمد سالم، من محافظة القاهرة، عن ديوانه "أفنيت عمرى واقفًا" وقيمة الجائزة ألفا جنيه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل