المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم الإبقاء على عبدالظاهر ورزق ونيدفيد وجدو الصغيروالإسماعيلي يطلب هذا الثنائي - الأهلي.كوم

07/20 09:55

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يغرى المقاصة بـ 8 ملايين جنيه لخطف ميدو جابر

اتجاه للإبقاء على عبدالظاهر ورزق بجانب نيدفيد وجدو الصغير

نجح عبدالعزيز عبدالشافى زيزو مدير قطاع الكرة بالأهلى فى التوصل لصيغه اتفاق مع مسئولى مصر المقاصة للحصول على خدمات ميدو جابر صانع ألعاب الفريق الفيومي، وقام زيزو برفقة شقيقه مدير قطاع الناشئين بالنادى بزيارة اللواء محمد عبدالسلام رئيس المقاصة بمكتبه أمس وطلبوا ضم اللاعب مع رفع العرض لـ8 ملايين جنيه بجانب طلبهم للتعاقد مع نانا بوكو مهاجم المقاصة ايضاً.

بينما اثار انفراد » الأهرام» بطلب الهولندى مارتن يول المدير إجراء تعديل فى جهازه المعاون ردود فعل واسعه داخل القلعه الحمراء بل وخرج أحد أعضاء مجلس الإدارة بتصريحات بصحة الأمر ، فيما يرى المهندس محمود طاهر رئيس النادى الاهلى أن قرار تغيير بعض أفراد الجهاز المعاون لن يكون فى الوقت الحالى لضيق الوقت قبل مواجهة الوداد الهامه وسوف يتم تأجيله لما بعد العودة من المغرب .

وكشفت مصادر عن أن التغيير لن يتوقف عند ( عظيمة) فقط وإدخال هانى رمزى بدلاً منه ولكنه سيصل إلى تعديلات فى الجهاز الطبى والتأهيلى والبدنى حيث يرغب رئيس النادى فى إدخال عناصر شابه تستفيد من خبرات مدرب الأحمال مارك ليندمان لصنع كوادر وعناصر للقلعة الحمراء تستطيع سد تلك الفجوة مستقبلاً وهناك أكثر من عنصر تم ترشيحهم عبر صديق مقرب من رئيس النادى رجل أعمال عاشق للأهلى وكان يعمل مترجما لمدرب ألمانى فى فترة التسعينيات.

على جانب آخر، قرر مارتن يول اصطحاب المهاجم مروان محسن معه فى رحلة المغرب استعداداً لمواجهة الوداد البيضاوى المقرر لها 27 يوليو الحالى فى الجولة الرابعه من منافسات المجموعة الأولى لدورى الأبطال الإفريقى التى يحتل بها أبناء الرداء الأحمر المركز الأخيرة بنقطة واحدة وموقفهم فى غاية الصعوبة ،

كما يريد الجهاز الفنى إنهاء إجراءات قيد اللاعب فى القائمة المحلية بعد أن حصل على استثناء من اتحاد الكرة على أن يكون ذلك قبل مواجهة الوداد الحاسمة ، وتقرر ان يعود الهولندى مارتن يول من بلاده مساء اليوم للقاهرة بعد أن قضى الإجازة التى منحها للاعبيه هناك ، وسوف يعقد اجتماعا مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فى نفس الليلة لوضع الخطوط العريضة للاعبين الذى يتحفظ المدير الفنى على بقائهم فى الموسم المقبل بالإضافة الى رأيه حول المعارين العائدين للصفوف الحمراء وإن كانت مصادر قد كشفت عن أن هناك اتجاه للابقاء على محمد حمدى زكى جدو الصغير وكريم نيدفيد ومحمد رزق وأحمد عبدالظاهر.

وسوف يعود الفريق للتدريبات مرتين الخميس والجمعة على أن يطير صباح السبت الى المغرب استعدادا لمواجهة الوداد ، ويتدرب أبناء الرداء الأحمر هناك على ملعب منافسهم بعد ان قام الأهلى بمنح بطل المغرب حق التدريب مرتين على الملعب الأساسى لبرج العرب فى المباراة الأخيرة، ويفقد الفريق الأحمر فى تلك المواجهة كل من جون أنطوى وعبدالله السعيد للإصابة والجابونى ماليك ايفونا ورمضان صبحى بعد رحيلهم للاحتراف .

وقال خالد محمود طبيب الفريق الأول إن عبدالله السعيد الذى يعانى من شرخ فى عظمة الترقوة سوف يعود للتدريبات الجماعية بعد أسبوع على أن يخوض اللاعب برنامجاً تأهيلياً يبدأ بالمران فى الجيمينيزيوم ثم الدخول تدريجياً لتدريبات الكرة قبل أن يشارك بصورة طبيعية فى المباريات والتدريبات موضحاً أن عبد الله يحتاج لبعض الوقت لتأهيله بصورة جيدة ، وأضاف أن حظوظ اللاعب باتت ضعيفه فى اللحاق بلقاء الوداد المغربى فى الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة إفريقيا، كما أن موقفه أيضاً غير محدد حتى الآن من لقاء سموحة فى دور الثمانية لبطولة الكأس والذى يقام يوم 1 أغسطس المقبل وتتوقف مشاركته فى هذه المباراة على استجابته للبرنامج التأهيلي.

ثورة إدارية في الأهلي بعد مباراة الوداد

"جابر" وقع للأحمر.. والمقاصة يماطل لزيادة المقابل المادي

يجري النادي الأهلي ثورة إدارية في فريق الكرة عقب مباراة الوداد المغربي المقرر إقامتها يوم 27 من الشهر الجاري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا في محاولة لتصحيح الأوضاع.

وينتظر أن تطول هذه التغييرات منصب مدير الكرة وربما تطول منصب رئيس قطاع الكرة.. وكشفت تصريحات محمد عبدالوهاب عضو المجلس التي أدلي بها أمس الأول عن وجود نية لدي المجلس الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر في إجراء تغييرات بالفريق لتصحيح المسار.

وكان عبدالوهاب قد كشف عن رغبة الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق في ضم هاني رمزي نجم الفريق الأسبق للجهاز الفني والإطاحة بمحمد عبدالعظيم عظيمة من الجهاز مع الإبقاء علي أسامة عرابي إلا أن الدلائل تشير إلي أن التغييرات التي ستجري ستطول الجهاز الإداري وربما يظهر هاني رمزي في منصب مدير الكرة مع وجود صلاحيات فنية له.

علي جانب آخر استقر النادي الأهلي علي السفر إلي المغرب يوم 23 من الشهر الجاري استعداداً لمواجهة الوداد.. وحرص عماد وحيد رئيس البعثة علي التواصل مع السفارة المصرية هناك للوقوف علي ترتيبات استقبال البعثة والاطمئنان علي حجز ملاعب التدريب وفندق الإقامة.

أما عن الصفقات الجديدة للفريق فقد وقع ميدو جابر لاعب مصر المقاصة علي عقود انضمامه للأهلي لكن الصفقة معطلة بسبب رغبة مسئولي المقاصة في زيادة المقابل المادي علماً بأن الأهلي عرض 4 ملايين جنيه إلا أن المقاصة يريد زيادة القيمة المالية.

واستقر الأهلي علي التعاقد مع لاعبين أجانب لكن هذا الملف متروك للمهندس محمود طاهر ومارتن يول حيث استقر الثنائي علي التعاقد مع لاعبين لتعويض غياب إيفونا حيث يتكتم الثنائي علي الأسماء التي اقتربوا من التعاقد معها.

وينتظر أن يعلن الأهلي عن صفقاته الجديدة خلال الساعات المقبلة لاسيما أن أغلب هذه الصفقات ينتظر أن تنتظم في تدريبات الفريق التي ستنطلق غداً الخميس استعداداً لمواجهة الوداد المغربي يوم 27 من الشهر الجاري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولي لدوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد تعاقد مع محمد الشناوي حارس بتروجت ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي واستعاد الأهلي خدمات عدد كبير من اللاعبين المعارين يأتي في مقدمتهم محمد حمدي زكي وكريم نيدفيد وأحمد عبدالظاهر وشريف حازم.

ويسعي الأهلي لإنهاء كافة الصفقات العالقة حالياً ليتمكن يول من اختيار أربعة لاعبين من بين اللاعبين الجدد والمعارين لضمهم لقائمة الفريق الأفريقية خاصة أنه يريد دعم الفريق في الفترة الحالية بعد النتائج السلبية التي حققها في البطولة الأفريقية الحالية حيث يقبع الأهلي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وقال أسامة عرابي المدرب العام إن يول سوف يحسم هذا الملف عقب استئناف التدريبات الجماعية بعد غد للاستقرار علي الأسماء المرشحة للانضمام للمران الجماعي وفقاً لوجهة نظر المدير الفني والأماكن الشاغرة في الفريق.

أما عن موقف الفريق في البطولة الأفريقية قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن موقف الفريق في بطولة أفريقيا بعد التعادل الأخير مع الوداد المغربي وتوقف رصيده عند نقطة واحدة قد يبدو صعباً ولكنه ليس مستحيلاً حيث تبقي للفريق ثلاث مباريات في مشواره بالبطولة ومن ثم سيلعب من أجل الفوز في المباريات الثلاث والحصول علي النقاط كاملة لحسم التأهل.

وأوضح أن الفريق مازال متمسكاً بحظوظه في التأهل ولن يستسلم حتي آخر مباراة رغم الاعتراف بصعوبة المهمة.. وأضاف أن البداية ستكون في لقاء الوداد المغربي يوم 27 الجاري حيث سيلعب الأهلي من أجل الفوز والحصول علي ثلاث نقاط مهمة في مشوار الفريق.

ميدو جابر في الأهلي بـ ١٠ ملايين جنيه

توصل مسئولو النادي الاهلي  الي اتفاق نهائي مع نادي مصر المقاصة علي ضم ميدو جابر لاعب الفريق بداية من الموسم المقبل مقابل 10 ملايين جنيه لينهي الجدل الدائر حول صفقة اللاعب الذي رفض الانتقال إلي الزمالك.

وعقد عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» رئيس قطاع الكرة بالأهلي وشقيقه شوقي مدير قطاع الناشئين جلسة مع اللواء محمد عبد السلام رئيس المقاصة للاتفاق علي كافة التفاصيل لانهاء تلك الصفقة.

وطلب زيزو من عبد السلام التعاقد مع نانا بوكو مهاجم الفريق الا أن عبد السلام طلب عرض الأمر علي الجهاز الفني لبحث الأمر نهائيا.

وأثارت تصريحات محمد عبد الوهاب عضو مجلس ادارة النادي عن وجود تغييرات في الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة مارتن يول الجدل داخل النادي قبل المباراة المهمة والمرتقبة للفريق القادمة أمام الوداد المغربي المقرر لها الاربعاء المقبل في الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال افريقيا. وتشير الشواهد إلي  امكانية حدوث تغيير بناء علي طلب مارتن يول الذي طلب وجود هاني رمزي في الجهاز المعاون وقد تصل التغييرات  الي قطاع الكرة في ظل الخلاف الحالي بين الطرفين. من جانبه أكد كامل زاهر أمين الصندوق أن التحدث بموضوعية ليس معناه البحث عن مبررات أو أعذار لتراجع المستوي ولكن هناك ضرورة لكشف الحقائق في هذا التوقيت خاصةً أن الفريق بات يحتاج إلي عملية بناء متكاملة وتدعيمات أكثر في الفترة القادمة بعد رحيل إيفونا للدوري الصيني ورمضان صبحي للدوري الإنجليزي.

وقال إن العرض الذي تلقاه الأول كان من الصعب رفضه بعد ما وصل إلي 8 ملايين يورو، والثاني «رمضان صبحي» كانت بالنسبة له فرصة أن يلعب بالدوري الإنجليزي لأن تعاقد ستوك سيتي معه جري قبل أن يبلغ 19 عاماً وبالتالي يحق له الانتقال إلي هناك بوصفه ناشئا.

الأهلى يُحيل «عبدالحفيظ» للتحقيق بسبب جنازة طارق سليم

أنهى مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة المهندس محمود طاهر، إجراءات التعاقد مع ميدو جابر، مهاجم مصر المقاصة، رسمياً مقابل ٤ ملايين جنيه، لمدة خمس سنوات، بعدما وافق الفريق الفيومى على تخفيض المقابل المادى لضم اللاعب من ٦ ملايين إلى ٤، خاصة بعدما تمسك اللاعب بالانتقال للقلعة الحمراء، رافضاً الاستمرار فى المقاصة أو الانتقال لنادٍ آخر.

ومن المنتظر أن يحسم الجهاز الفنى مصير اللاعب من القيد فى القائمة الأفريقية، فى الاجتماع الذى سينعقد بين محمود طاهر ومارتن يول، المدير الفنى، وعبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، خلال الأيام القلية المقبلة، للاستقرار على الأسماء التى سيتم إعارتها وكذا التى سيتم قيدها أفريقياً.

فيما يصل التونسى على معلول، الظهير الأيسر لنادى الصفاقسى التونسى، للقاهرة، السبت المقبل، للتوقيع رسمياً للنادى الأهلى، بعدما تم الاتفاق على كل تفاصيل التعاقد، حيث قام مسؤولو الأهلى بالاتفاق على دفع قيمة الشرط الجزائى المنصوص فى عقد اللاعب والمقدر بـ٥٠٠ ألف دولار، خاصة بعدما رفض معلول العروض الاحترافية التى تلقاها من الدوريات الأوروبية، ومن المقرر أن يتم قيد اللاعب على المستوى الأفريقى.

واستقر الجهاز الفنى على الاستغناء عن المهاجم الغانى جون أنطوى، فى حال التعاقد مع ثنائى أفريقى متميز، وفقاً لما طلبه المدير الفنى عقب رحيل المهاجم الجابونى ماليك إيفونا إلى الدورى الصينى، واتجهت النية إلى الإبقاء على أنطوى فى حال التعاقد مع مهاجم أفريقى واحد، على أن تتم الاستفادة من اللاعب بإدخاله فى صفقات تبادلية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ويفاضل الجهاز الفنى بين العديد من اللاعبين الأفارقة الذين تم عرضهم عليه خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى، سادت حالة من الاستياء لدى مجلس الإدارة، بسبب غياب لاعبى الفريق الكروى الأول عن جنازة طارق سليم، مدير الكرة الأسبق، وشقيق المايسترو الراحل صالح سليم، رئيس النادى الأسبق، وهو الأمر الذى أثار استياء محمود طاهر، وقرر مجلس الإدارة تحويل سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، للتحقيق بسبب غياب اللاعبين عن الجنازة، وتواجدهم بصحبه أسرهم فى الساحل الشمالى والعين السخنة خلال فترة الإجازة التى منحها الجهاز الفنى لهم عقب مواجهة الوداد المغربى، السبت الماضى، فى الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية، على أن يبدأ التحقيق فور عودة محمود طاهر غداً من ألمانيا بعد تلقيه العلاج.

فيما يعود مارتن يول ومواطنه مايكل ليندمان، مدرب الأحمال، من هولندا، اليوم، عقب انتهاء الإجازة التى حصل عليها الفريق، على أن يستأنف الفريق تدريباته فى الرابعة والنصف غداً الخميس، على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعداداً لمواجهة الوداد المغربى يوم ٢٧ يوليو الجارى فى الجولة الرابعة من البطولة الأفريقية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل