المحتوى الرئيسى

ملتقى الخط العربي يوزع جوائزه.. اليوم

07/20 13:23

تنظم وزارة الثقافة المصرية مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافة والفنية على مدار اليوم الأربعاء 20 يوليو الجاري.

تستضيف مكتبة الحضارة الإسلامية بالخليفة التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، ندوة في الواحدة ظهرًا بعنوان "أسرار الإعجاز العلمي في القرآن"، كما تنظم المكتبة طوال الأسبوع نشاط فني لأطفال في مجالات الرسم والصلصال وعمل أشكال فنية باستخدام خامات الخيط والتطريز.

ويقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية مجموعة من الفعاليات بمراكز الإبداع التابعة له، تشمل حفل كورال أطفال قصر التذوق بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، فرقة التنورة التراثية بوكالة الغوري في السابعة والنصف مساءً، ورشة حكي مع الكاتبة أسماء عواد بمركز طلعت حرب الثقافي في الواحدة ظهرًا.

كما تتضمن الأنشطة مسابقة مختبر "سقوط الجدران" بقصر الأمير طاز بالتعاون مع المركز العلمي الألماني بالقاهرة في السادسة مساءً.

ويقام حفل توزيع جوائز الدورة الثانية لملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي على المسرح الصغير بدار الأوبرا في السابعة مساءً.

وتنظم لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة حلقة نقاشية بعنوان "ثورة يوليو والأدب"، في السادسة مساءً، تديرها سلوى بكر، ويشارك بها كل من الأدباء "يوسف القعيد، بهاء طاهر، أحمد الشيخ، عزة بدر، محمد قطب، حسين حمودة، ربيع مفتح، نبيل عبد الحميد، هالة البدري، هدرا جرجس، احمد أبو خنيجر، أماني فؤاد، إبراهيم عبد المجيد، محمد صالح البحر، يوسف الشاروني، سعد القرش، منير عتيبة، طارق الطاهر".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل