المحتوى الرئيسى

34 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الـ 9 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

07/20 08:45

يتنافس 34 فيلما على جوائز الدورة التاسعة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، أحد أبرز المهرجانات السينمائية الواعدة في الجزائر، والذي يبدأ يوم الجمعة القادم 22 يوليو/تموز القادم.

وقالت إدارة المهرجان يوم الاثنين عبر موقعها الرسمي على الإنترنت إن المسابقة الرسمية ستشمل 12 فيلما في فئة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلما في فئة الأفلام الروائية القصيرة، و10 أفلام في فئة الأفلام الوثائقية.

وتتنافس على جائزة "الوهر الذهبي" للأفلام الروائية الطويلة أفلام (نوارة) للمصرية هالة خليل، و(ساير الجنة) للإماراتي سعيد سالمين، و(بانتظار الخريف) للسوري جود سعيد، و(كتير كبير) للبناني ميرجان بو شعيا، و(صمت الراعي) للعراقي رعد مشتت، و(فانية وتتبدد) للسوري نجدة إسماعيل أنزور، و(المدينة) للفلسطيني عمر شرقاوي، و(مسافة ميل بحذائي) للمغربي سعيد خلاف، و(خسوف) للتونسي فاضل الجزيري، إلى جانب الأفلام الجزائرية (البئر) و(الطريق إلى اسطنبول) و(الظل والقنديل).

وأعلن المهرجان في وقت سابق تشكيل لجنة تحكيم للأفلام الطويلة برئاسة المخرج السوري محمد ملص، وعضوية كل من الممثل المصري آسر ياسين، والممثلة الفلسطينية ربى بلال، ومدير التصوير الفرنسي جان باتيست، والممثلة والمخرجة الجزائرية فاطمة بلحاج.

وقال آسر ياسين في فيديو قصير على صفحة المهرجان على فيسبوك: "سعيد بمشاركتي كعضو في لجنة تحكيم مهرجان وهران، وهذه أول مرة أزور فيها الجزائر".

وأضاف: "سعيد بهذه الفرصة وأتمنى أن تكون دورة ناجحة للمهرجان، وأن تكون الأفلام على مستوى جيد".

ووجه المهرجان دعوة إلى مجموعة من نجوم السينما العربية للمشاركة بالدورة الجديدة بينهم المصريان فاروق الفيشاوي وصفية العمري.

ويحتفي المهرجان هذا العام بالكاتب والشاعر الإنجليزي وليام شكسبير بمناسبة مرور 400 عام على رحيله، ويعرض في هذا الإطار - بالاشتراك مع سفارة بريطانيا - عدة أفلام مقتبسة عن مسرحياته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل