المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يتابع فعاليات "حلوة يا بلدي" في أبو حماد

07/19 23:49

تفقد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أعمال النظافة والتجميل لمركز ومدينة أبو حماد.

وفي مدخل المدينة، اصطف الشباب على جانبي الطريق حاملين الأعلام واللافتات، التي تحمل عبارات ترحيب بمبادرة "حلوة يا بلدي"، التي تبنتها مؤسسة أخبار اليوم، وشباب آخرين، يقوم بدهان البلدورات وزرع الأشجار، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي وعمال النظافة.

شملت المبادرة شوارع سعد زغلول، وأبو حماد البلد وشارع عمرو بن العاص حيث تم دهان 2000 متر بلدورات بشارع سعد زغلول و 1000 متر بلدورات بشارع أبو حماد البلد ودهان وصيانة لأعمدة الانارة ورفع 55 طن قمامة وإزالة الإشغالات كما تم زرع أكثر من 165 شجرة بشارع عمرو بن العاص ومدخل مدينة أبو حماد.

ومن المستهدف زراعة أكثر من 400 شجرة وشملت أعمال النظافة رفع اللافتات المضيئة الغير مرخصة بمشاركة شباب المبادرة من طلاب الجامعات والمدارس ومنظمات المجتمع المدني، والجهاز التنفيذي ومراكز الشباب حيث تم مشاركة أكثر من 100 شاب من مختلف مراكز شباب مركز أبو حماد.

وتجول المحافظ سيراً على الأقدام داخل شوارع مدينة أبو حماد ووجه رئيس المدينة بمراجعة جميع رخص الأكشاك وإزالة المخالف منها وإزالة جميع المخلفات واللافتات الغير مرخصة وإلزام أصحاب المحلات بالإلتزام داخل نطاق محلاتهم وعدم التعدي على الرصيف وإزالة جميع السيارات التي تركن داخل المدينة، وتعوق حركة السير وتؤدى إلى خلق أزمة مرورية ووضعها في أماكن مخصصة لانتظار السيارات.

وكلف المحافظ رئيس مركز أبو حماد بوضع صندوق قمامة أمام المركز الطبي بأبوحماد، وذلك بعد شكوى الأهالي من تدني مستوى النظافة داخل شوارع المدينة كما وجه المحافظ رئيس المدينة لضرورة عمل حواجز وممرات لتسهيل عبور الماره على الطريق داخل شارع أبو حماد البلد مما يعرض المواطنين للخطر، نظراً لعبور السيارات بصورة جنونية.

وأكد المحافظ أن مبادرة حلوة يابلدى تجربة ناجحة ويجب تعميمها حيث تتبناها جميع طوائف المجتمع والأجهزة التنفيذية، ومنظمات المجتمع المدني ومراكز الشباب، ودعا المحافظ المواطنين بالمحافظة على هذه التجربة الناجحة وجعلها سجية وطبيعة بينهم، مشيراً إلى أن هذا هو ما ينبغى أن تكون عليه بلادنا الغالية وهذا هو الوجه الحقيقي والجمالي لجميع مدن محافظة الشرقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل