المحتوى الرئيسى

هل تكره القراءة؟ أجمل 19 مكتبةً توقعك في حب الكتب

07/19 23:14

هي المكتبة الأولى العائمة في العالم التي تقدم مئات الكتب القديمة والمستعملة من خلال قوارب تتمايل في الماء بمدينة فينيسيا "البندقية".

هل هناك متعة أكبر من القراءة أثناء التجول بقاربك في المياه الهادئة ووسط المناظر الطبيعية الفريدة؟

تقع مكتبة El Péndulo بالمكسيك، الفريد في هذه المكتبة العريقة أن النباتات وفروع الأشجار تنمو بين جنبات المكتبة وتحيط بكتبك المفضلة، وتتضمن أيضاً مقهى لزوارها.

يمكنك زيارة مكتبة Livraria Lello إذا تواجدت بالبرتغال.

تقول الشائعات إن هذه المكتبة ألهمت الكاتبة JK Rowling كتابة الرواية الشهيرة هاري بوتر، حيث قضت في مدينة بورتو الساحلية عدة سنوات من حياتها، تغطي جدران وأسقف المكتبة العديد من الرسومات التاريخية والتحف الخشبية العتيقة.

4. مكتبة Cook and Book

هذه ليست مكتبة في المقام الأول، وإنما مطعم يقدم لك الكتب والأنشطة الثقافية، يتميز بالكتب المعلقة في السقف بصورة فريدة، حيث تحيط بك الكتب من جميع الاتجاهات.

تقع مكتبة Atlantis في جزيرة سنتوريني باليونان، وافتتحت عام 2004 حيث أسسها مجموعة من الأصدقاء الفنانين، بهدف الجمع بين متعتي الفن والقراءة، لتستمتع برؤية البحر ومطالعة أفضل الكتب لديك.

تقع مكتبة Polare في نيوزيلاندا، ولكن تكمن قيمتها التاريخية في تحولها من كنيسة يرجع تاريخها إلى القرن الـ13 إلى مكتبة، حيث يعد أكثر زوارها من محبي القراءة ذوي الخلفيات الدينية.

واحدة من أجمل المكتبات بالصين، تحولت من موقف للسيارات، إلى ملجأ من الغارات والانفجارات، ثم أصبحت كنيسة، وانتهى بها الأمر لتصبح واحدة من أبرز المكتبات بالصين.

8. مكتبة The Last Bookstore

تقع المكتبة الأخيرة The Last Bookstore في لوس أنجلوس، وهي واحدة من أشهر المكتبات في المدينة، بل تعدّ معلماً للسائحين وهواة القراءة، تستطيع أن تستمتع بالقراءة بين جدرانها وأسقفها طوال اليوم.

واحدة من أشهر المكتبات في كاليفورنيا، يأتيها الزوار من جميع أنحاء العالم، ربما لا توحي من الخارج بأنها مكتبة غير عادية ولكنها تحتوي على آلاف من الكتب الفريدة والنادرة.

10. مكتبة American Book Center

ربما تعد إحدى أكبر المكتبات المستقلة في أوروبا حيث تقع في أمستردام، حتما ستحتار أي الكتب ستقتني من بين الأدوار الثلاثة التي تحتوي على الكتب والمجلات الفريدة باللغة الإنكليزية، وتقدم أيضاً بعض الأنشطة الثقافية مثل ورش العمل والمؤتمرات والندوات الثقافية وكذلك دروس اليوغا.

ما رأيك في تناول شطيرة بيتزا مع قراءة كتابك المفضل؟ هذا ما تقدمه مكتبة Bookbar من موسيقى وطعام وكتب نادرة.

حان وقت جذب الأطفال للقراءة في مكان مميز للغاية، في مكتبة جمهورية الطفل.

يمكنك اصطحاب طفلك إلى هذه المكتبة في مدينة بكين، المكان أيضاً مليء بالكتب الملونة والألعاب والديكورات المميزة الجاذبة للأطفال.

كيف نجح السلّم في منافسة أكبر متاجر بيع الكتب في سلوفاكيا؟ هذه المكتبة مساحتها لا تزيد عن 170 متراً مربعاً، وهي عبارة عن سلّم في الأساس، إلا أن هذا المتجر الصغير يقدم أنواعاً مميزة من الكتب والأنشطة الثقافية المختلفة.

شاهد المزيد عن هذه المكتبة بالضغط هنا

14. مكتبة El Ateneo Grand Splendid

هذا المتجر الشهير لبيع الكتب يعود عمره إلى أكثر من 100 عام، تم تحويله من مسرح عريق بالأرجنتين إلى مكتبة احتفظت بكامل ملامح هذا المسرح الشهير.

15. مكتبة Livraria de Vila

واحدة من أجمل المكتبات في البرازيل، تتميز بتصميمها الفريد، حيث صممت أبوابها على شكل أرفف، والمكتبة تحتوي على العديد من الكتب النادرة.

اطلع على المزيد من المعلومات عن مكتبة Livraria de Vila بالضغط هنا.

أغلقت المكتبة الشهيرة Rizzoli الأصلية في نيويورك عام 2014 بعد سنوات من ارتباط القراء بها، واستجابة لروادها أعيد افتتاحها في مكان جديد العام الماضي.

تم افتتاح مكتبة Fang Suo Commune في المدينة التي تحمل نفس الاسم في الصين عام 2011، ولكن رغم فخامتها فهي تقع تحت الأرض، لا تبيع فقط الكتب وإنما المشروبات والأطعمة والملابس.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل