المحتوى الرئيسى

حواوشي ايطالى وحده يكفى

07/19 21:10

وعلى عكس كل النساء.. الشوكولاتة لا تعني لي أي شيء.

ورغم عشقي لأي أكل ذي لون أبيض لكن الشوكولاته البيضاء هي آخر شيء ممكن أن أتناوله.

فهل الشوكولاتة حقًا سبب للخروج من حالة الاكتئاب؟

إذًا فلماذا أنا؟ مجرد النظر إليها يصيبني بالإحباط.

ربما لثقلها على معدتي أو لأنها سبب أساسي في ألم أسناني أو لكرهي عمومًا للسكر وأي شيء يحتوي عليه بكثرة أو لأن تذوقها ليس الشيء المثالي بالنسبة لي في حالة اكتئاب.

فحقيقةً ساندوتش كرانشي بجبنة اكسترا يسبب لي سعادة أكثر من 10 كيلوات شوكولاتة. وهذا لا يعني أني أكرهها، ولكن لا أحبها.

وقد قرأت يومًا أن ما بين الحب والكره 200 إحساس.. فربما الشوكولاتة هي الإحساس رقم 150 أو أكثر. فهل معنى ذلك أني سيدة لا تستطيع الخروج من حالات الاكتئاب؟ تبًّا وبتًّا. فكل ما لونه أبيض يخرجني من هذه الحالة بكل نجاح. وخصوصًا سر المطبخ.. الدقيق مع شوية مية.

بعمله في أي وقت.. أي وقت بمعنى الكلمة. 6 صباحًا..2  فجرًا..8  عشاء. ودائمًا ما يكون رد إخوتي أين نصيبنا، فأدمنتها وعلمتهم إدمانها معي.

عجينة بسيطة صغيرة داخلها كل ما طاب من روائح البهارات والخضراوات، مع الكثير والكثير من الجبن، يكون في أقل من نصف ساعة أمامي أكبر طبق من الحواوشي الإيطالي أو ربما يسمى البيتزا الساندوتش.

وحدها كافية أن تخرجني من أي حالة اكتئاب أو حزن أو فراغ، أو حتى تزيد من فرحي.

ليس فقط وقت أكلها، ولكن وقت طهيها، فرائحة العجين في المنزل كافية لإدخال السرور على قلبي، فأنا أعشق رائحة المخبوزات الحادقة مثل عشقكم لمربع من الشوكولاتة وأكثر.

ولكل محبات البيتزا مثلي.. لا تتردن في أن تجربن طريقتي وتخبرننا بالنتيجة.

المكونات لعمل 2 رغيف :

3 كوب دقيق- ربع كوب زيت زيتون- رشة ملح صغيرة جدًا- ملعقة سكر متوسطة- ملعقة خميرة بودرة- ملعقتان لبن بودرة- ماء دافئ- ربع ملعقة ثوم بودرة- زعتر- جبنة موتزاريلا- ما طاب من الخضراوات أو من بقايا اللحم أو الفراخ- ربع كوب عصير طماطم- حبة طماطم.

- ينخل الدقيق وإضافة ثوم بودرة والخميرة ولبن البودرة والسكر والملح، ويقلب الخليط ثم نضيف الزيت ونعجن به. 

- يضاف الماء بالتدريج حتى الحصول على عجينة صالحة للفرد.

- تغطى العجينة وتترك لتخمر.

في هذا التوقيت يتم تحضير الصلصة. تضاف ملعقة صغيرة من الزيت والزعتر والملح والفلفل ورشة ثوم بودرة على عصير الطماطم. ويسوى لمدة 3 دقائق على نار متوسطة.

نحضر ما لدينا من الخضراوات واللحم ويخلط (فلفل رومي.. فلفل حامي.. طماطم شرايح.. زيتون.. زعتر.. أي نوع من أنواع اللحوم أو بدون.. جبن شيدر.. رومي).

- تحضر العجينة بتقسيمها لنصفين وفردها على شكل دائري لا رقيقه ولا سميكة، ويتم استخدام الزيت لتسهيل الفرد.

- تفرد الصلصة على العجينة كاملة ثم تضاف خلطة الخضراوات على نصف واحد من الدائرة، ثم الجبنة الموتزاريلا، ثم تغلق العجينة بالنصف الآخر مثل الساندوتش، والتأكد من التصاق العجين ببعضه جيدًا.

يتم عمل الجزء الآخر بنفس الطريقة ويوضعان في صينية مدهونة بالزيت، وتترك العجينة 10 دقائق لترتاح، ويمكن إضافة السمسم على الوجه إذا كان متوفرًا.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل