المحتوى الرئيسى

مدرب أوروجواي يعترف بإصابته بمرض مزمن

07/19 18:47

اعترف أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي أنه يعاني من مرض الاعتلال العصبي المزمن، ولكنه أكد أنه لا يفكر في الاستقالة من منصبه، الذي يتولاه منذ 10 سنوات.

وتحدث تاباريز عن مرضه للمرة الأولى منذ أن شوهد يمشي معتمدا على عكازين أو يقوم بالإشراف على أحد التدريبات جالسا على مقعد متحرك. 

وقال تاباريز في المقابلة التي بثتها اليوم الثلاثاء القناة 12 في تلفزيون أوروجواي الحكومي، أنه يشعر بأنه بحالة جيدة للغاية وأنه حصل على كل الدعم الضروري في مثل هذه الظروف.

وأضاف: "عندما يتعرض أحدهم لصعوبات من أي نوع فإن الأفضل هو مواجهتها ومحاولة تخطيها، بعد ذلك يحدد الوقت والأحداث إذا كان يستطيع هذا الشخص تجاوزها أو لا". 

وعقب انتهاء مونديال البرازيل 2014، قام ويلمار بالديز، رئيس اتحاد أوروجواي لكرة القدم، بسؤال تاباريز إذا كان يريد الاستمرار في منصبه.

وتابع تاباريز، قائلا: "لم تكن إجابة سهلة، إذا كنت أفكر في التراجع خطوة للوراء لكنت قمت بهذا قبل ذلك الحوار".

ورغم مشكلاته الصحية، أشاد المدرب الأوروجواياني بعلاقاته الطيبة مع مجموعة اللاعبين وبالمساندة، التي يلمسها من الجميع، الأمر الذي يجعله يستمر في محاولات القيام بأشياء جديدة.

ويصب المدرب الأوروجواياني تركيزه في الوقت الراهن في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الأرجنتيني على ملعب الأخير في الأول من سبتمبر المقبل، في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا .2018

وبعيدا عن الصعوبات، التي تواجهها الكرة الأرجنتينية واحتمالات غياب اللاعب ليونيل ميسي، أصر تاباريز أن المنتخب الأرجنتيني هو الفريق الأفضل في العالم في الوقت الراهن، حيث يجمع لاعبين كبار، على حد تعبيره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل