المحتوى الرئيسى

الشهابي: الحكومة عبء على الرئيس

07/19 17:56

حذر ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، من تداعيات مشروع قانون القيمة المضافة الذى يناقشه مجلس النواب هذه الأيام على حياة المصريين، مؤكدا أنهم لن يستطيعون تحمل آثاره الكارثية من رفع أسعار السلع الحياتية والمنتجات والخدمات الضرورية.

وأضاف الشهابي، أن الحكومة لديها عمى ألوان ويغيب عنها العقل السياسى، مشيرا إلى إنها فى الوقت الذى تصدر قانون القيمة المضافة  تقف عاجزة أمام الغلاء وارتفاع سعر الدولار الذى أقترب من 12 جنيه بانعكاساته فى زيادة  التضخم وإنخفاض القيمة الشرائية للجنيه المصرى الذى أصبح غريبا فى بلده .

وحمل الشهابى الحكومة والمجموعة الاقتصادية المسئولية فى انهيار الاقتصاد وتصعيب الحياة على المواطنين وخفض شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى طالبه بالتدخل السريع  ومراجعة الملف الاقتصادى وانتهاج سياسات جديدة تعتمد على الذات وتستغنى عن القروض الأجنبية وترشد الاستيراد وتنحاز للفقراء والغلابة ومحدودى الدخل وترفض إملاءات صندوق النقد الدولى فى إصدار قانون الخدمة المدنية وقانون القيمة المضافة.

 وحذر رئيس حزب الجيل من اتباع أملاءات صندوق النقد الدولى وتنفيذ شروطه التى دمرت كل الدول التى اتبعتها وحولتها إلى أشلاء دول .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل