المحتوى الرئيسى

اللجنة الأولمبية الدولية تفتح تحقيقا مع المسؤولين الروس الواردة أسماؤهم في تقرير ماكلارن

07/19 17:30

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الثلاثاء عن فتح تحقيق مع المسؤولين بوزارة الرياضة الروسية الذين وردت أسماؤهم في التقرير حول المنشطات الذي أعدته اللجنة المستقلة لمكافحة المنشطات.

اللجنة الأولمبية تؤجل إعلان قرار إمكانية استبعاد الفريق الروسي من ريو

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية كذلك في بيان نشرته على موقعها الرسمي الثلاثاء 18 يوليو/تموز، أنها لن تمنح وثائق الاعتماد لحضور الدورة الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، لأي مسؤولين من وزارة الرياضة الروسية وأي مسؤولين آخرين، تذكر أسماؤهم في تقرير اللجنة المستقلة.

ونقلت وكالة أر-سبورت للأنباء عن فيتالي موتكو وزير الرياضة قوله الثلاثاء 18 يوليو/تموز إنه أوقف ناتاليا زيلانوفا مستشارته لشؤون مكافحة المنشطات وإيرينا روديونوفا نائبة رئيس مركز الإعداد الرياضي الذي يتلقى تمويله من الدولة إضافة لاثنين من المسؤولين الرياضيين الآخرين.

وقال ريتشارد مكلارين أستاذ القانون الكندي والمحامي المختص بالقضايا الرياضية، والذي قاد تحقيق الوكالة العالمية للمنشطات، إن زيلانوفا وروديونوفا عملتا عن قرب مع يوري نالغورنياخ نائب وزير الرياضة الروسي للتغطية على النتائج الإيجابية لاختبارات المنشطات للرياضيين الروس منذ عام 2011.

وتم إيقاف نالغورنياخ يوم الاثنين عقب صدور التقرير.

وأشار وزير الرياضة إلى أن مسألة إيقافه هو شخصيا لم يتم مناقشتها وأنه لا توجد أي مزاعم موجهة ضده. وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن موتكو لم يرد اسمه في تقرير الوكالة العالمية.

ونقلت وكالة أر-سبورت عن موتكو قوله: "إيقافي لا يتم بحثه حاليا.. الأمر يرجع للرئيس (فلاديمير بوتين) ورئيس الوزراء (ديمتري ميدفيديف) للبت فيه".

ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قوله إنه لا يوجد أي برنامج منشطات برعاية الدولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل