المحتوى الرئيسى

طالبان شنت عدة هجمات على جبهات مختلفة في أفغانستان

07/19 16:53

قال مسئولون أفغان إن حركة طالبان شنت عدة هجمات على جبهات مختلفة، الثلاثاء، من بينها تدمير نفق استراتيجي في جبال هندوكوش التي تربط العاصمة كابول بمناطق شمال وجنوب البلاد.

ونقلت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية عن نابي جيتشي قائد الشرطة المحلية في مدينة قندوز شمال البلاد قوله : “إن آلاف من مسلحي طالبان هاجموا مقاطعة قلعة الزال الواقعة بالمحافظة منذ فجر الاثنين، لكن لم يتم دحرهم بشكل كامل حتى تلك اللحظة”.

وأضاف جيتشي أن موجات من الهجمات يشنها المسلحون على المقاطعة والآن هم يسيطرون على 50 من أراضي قلعة الزال، التي تعد إحدى المقاطعات الستة لقندوز والتي تقع على الحدود مع طاجيكستان من ناحية الشمال .. لافتا إلى أنه يمتلك فقط 85 عنصرا ودعما لوجيستيا قليلا.

أما في ولاية هلماند جنوب البلاد، فقال المتحدث باسم الفرقة 215 مشاة الجيش “إن طالبان هاجمت مقاطعة سانجين لكن تم دحرهم بمساعدة الغارات الجوية للطيران الحربي”.

وفي ولاية بروان بالقرب من كابول، قال قائد الشرطة محمد عياز: “إنه تم شن هجوم على نفق سالانج باس بجبال هندوكوش الثلاثاء”.. مضيفا أن الاستخبارات تلقت معلومات أمس الاثنين تفيد بأن طالبان خططت لمهاجمة النفق.

وأضاف أن مسلحي الحركة شنوا هجوما على النفق صباح الثلاثاء مدججين بالبنادق الآلية وراجمات الصواريخ والرشاشات .. لافتا إلى أنه تم دحر المسلحين بعد معركة استمرت طيلة 3 ساعات.

ويربط ذلك النفق البالغ طوله 6ر2 كيلومتر (6ر1 ميل) والذي يعود لعصر الاتحاد السوفيتي، بين شمال وجنوب البلاد، ويتم إغلاقه في بعض الأحيان بسبب الانهيارات الجليدية ما يتسبب في حدوث فوضى مرورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل