المحتوى الرئيسى

لولا القضاء عليه لمنع الشعب السوري من السفر

07/19 16:16

15:54 19.07.2016(محدثة 16:08 19.07.2016) انسخ الرابط

كشف مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة السورية الدكتور فادي قسيس أنه لولا قيام وزارة الصحة السورية ومنظمة الصحة العالمية بالقضاء على فيروس شلل الأطفال الذي نقله الإرهابيون من باكستان إلى سوريا، لفرض الحجر الصحي على كل الشعب السوري وبالتالي عدم السماح له بالسفر.

.وبيّن قسيس أن الوزارة تستعد لإطلاق حملة تلقيح لشلل الأطفال تحت الوطنية، تتركز في المناطق الشمالية التي لم تغطها الحملة الوطنية، وتشمل 800 ألف طفل، 40 ألفا منهم في الغوطة وتوجد مستودعات في المناطق الشرقية للقيام بالتلقيح، ويتم تدريب الفرق الجوالة والثابتة بشكل دائم، وتم الدخول والتلقيح في  مدينة تل أبيض بريف الرقة عن طريق الحسكة.

ولم يخف قسيس الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة والمنظمات الدولية من قبل المسلحين الذين يعرقلون الحملات، ويدعي المسلحون أنهم قاموا بتلقيح أعداد كبيرة من الأطفال تفوق أرقام الوزارة بهدف الحصول على الأمول من المنظمات والدول التي تقوم بتمويلهم.

وأشار قسيس إلى أن  الرعاية الصحية الأولية تهتم بالمواطن والفتاة والأم والحامل والطفل ومن عمر 10 إلى 19 سنة، وحتى في المراحل المتقدمة من العمر، إضافة إلى الرعاية الثانوية في "تشخيص المرض"  والثالثة التي تكون على مستوى المشافي والمراكز.

أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أردوغان يتجنى على حقيقة عن روسيا

أبدى الرئيس التركي الاستعداد لعودة تنفيذ أحكام الإعدام من جديد في تركيا.

بالصور "السيطرة تبدأ من البحر": تعرف على مقاتلات البحرية الروسية الفتاكة

احتفلت روسيا، أول أمس الأحد، بمرور 100 عام منذ الانتصار الأول لطياري البحرية الروسية خلال الحرب العالمية الأولى، حيث قامت 4 طائرات تابعة للبحرية الروسية من طراز "إم-9"، يوم 17 يوليو 1916، بحماية السفن الروسية من الغارات الجوية الألمانية، حيث تمكنت المقاتلات الروسية من تدمير المقاتلات الألمانية.

سياسي ليبي: الإرهاب أصبح كلمة مطاطة وأفرغت من محتواها

قال الأكاديمي والسياسي الليبي، دكتور محمد أبو راس الشريف، إن الإرهاب بالنسبة للدول العربية والعالم أصبح كلمة مطاطة وتم تفريغها من محتواها. لأن ما حدث في فرنسا يدل على التناقض في المسمى فيما يحدف في المنطقة العربية والغرب. بحيث أن ما يحدث في أوروبا يعتبرونه إرهابا، أما في المنطقة العربية فالمسمى يكون مختلف بحسب المصالح الغربية .

هاشتاغ "تويتر" يكشف ما تخبئه النساء في الشرق الأوسط

مع التزايد المستمر للحركات النسوية، بدأت المرأة في الشرق الأوسط بالمطالبة بحقوقها بشكل فعلي، ومع ذلك ظل وضع المرأة في هذه المنطقة لا يحسد عليه.

أردوغان لم يعد إلى أنقرة منذ محاولة الانقلاب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل