المحتوى الرئيسى

بعد التبرع بـ10 ملايين جنيه لـ"تحيا مصر".. السيسي يلتقي وفد "البهرة"

07/19 18:40

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي - اليوم الثلاثاء - السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه شقيقه الأمير قائد جوهر عز الدين، ونجلاه الأميران جعفر الصادق، وحسن سيف الدين، ومحمد حسن علي مستشار سلطان البهرة، ومفضل حسن، ممثل سلطان البهرة بالقاهرة. 

وقال السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية - في بيانٍ له حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" - إنَّ الرئيس السيسي رحَّب بسلطان البهرة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها طائفة البهرة لترميم المساجد الأثرية في مصر.

وأضاف "المتحدث" أنَّ سلطان البهرة أشاد بما حقَّقته مصر من نجاح وتقدم على صعيد تحقيق الأمن والاستقرار خلال العامين الماضيين، مثنيًا على ما تتمتع به مصر من حرية دينية تتيح ممارسة الشعائر بحرية تامة وتكفل للجميع مناخا مستقرًا.

وأكَّد "السلطان مفضل سيف الدين" اهتمام طائفة البهرة بالعمل والاستثمار في مصر، معربًا عن تمنياته لمصر بكل التوفيق في المضي قدمًا لتنفيذ المشروعات الاقتصادية الوطنية الكبرى، مشيدًا بما حققته مؤخرًا في مجال النهوض بقطاع البنية التحتية، وتحسين خدمة الكهرباء وإنشاء الطرق والكباري.

ونوَّه إلى العديد من الجهود التي تبذلها الطائفة في مصر في مجال ترميم المساجد الأثرية، ومن بينها جامع الحاكم بأمر الله والجامع الأقمر وجامع الجيوشي ومسجد اللؤلؤة، بالإضافة إلى الاهتمام الذي توليه الطائفة لصيانة مساجد آل البيت في مصر، فضلًا عن الأعمال الخيرية التي تقوم بها الطائفة في مصر مثل بناء المدارس، كما عرض مساهمة الطائفة في جهود تطوير العشوائيات في الهند.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل