المحتوى الرئيسى

حصاد المانشيتات

07/19 06:02

يستعرض "برلمانى" أهم المانشيتات التى تم نشرها على مدار الساعات الماضية، وجاء أبزرها: 4 نواب يزورون المفتى لتجديد الخطاب الدينى، الطنطاوى: كلام أبو حامد رخيص، البرلمان ينهى قانون الرياضة فى أغسطس، أبو حامد لـ"طنطاوى":"مش هتزايد عليا"، النواب يرفضون الـ7% علاوة ويطالبون بزيادتها.

مفاجأة.. قمح غير آدمى فى الصعيد

داهم وفد من لجنة تقصى حقائق صوامع القمح بالبرلمان، شونة "شركة أسيوط الوطنية" بقرية الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط والمملوكة للمدعو حسين عبد الحى حسين، وسط حراسات أمنية مشددة من قوات الأمن بالمحافظة.

ورصدت اللجنة لحظة دخولها أولى المخالفات التى تمثلت فى تخزين آلاف الأطنان من القمح بشكل عشوائى فى شكل تلال مما يعرض المحصول إلى التلف وانخفاض درجة نقاء القمح لأقل من النسبة المسموح بها.

"عمال الهرم بيقولوا اللى بناه كفرة"

فيما طالبت نشوى الديب، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة والإعلام، وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، بتوعية جميع العاملين، أو من لهم صلة بمنطقة الهرم بشكل أو بآخر، بشأن الآثار المصرية وحضارتها وتاريخها.

وأضافت نشوى الديب خلال اجتماع لجنة الإعلام: "على الأقل يتم تعريفهم بمن بنى الهرم، العاملون بمحيط الهرم قالوا لى إن اللى بنى الأهرامات ناس يمنيين كفرة"، فرد خالد العنانى وزير الآثار عليها: "يا نهار أسود".

خناقة "30 يونيو" تحت القبة

شهدت الجلسة العامة المنعقدة أمس الاثنين، جدلًا واسعًا بشأن اقتراح النائبة مى محمود، عضو مجلس النواب، لتعديل المادة "13" بإضافة "مصابى ثورتى 25 يناير و30 يونيو" إلى الفئات التى حددها مشروع قانون الخدمة المدنية، الذى انتهت منه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وتحجز لهم وظائف حكومية بقرار من مجلس الوزراء عند الإعلان عن مسابقات الوظائف الحكومية.

التأمين الصحى مديون بمليار جنيه

قال الدكتور على حجازى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، إن منظومة التأمين الصحى، أصيبت بكارثة حين تم ضم الأطفال المواليد إليها، مقابل اشتراك ٥ جنيهات سنويًا، مشيرًا إلى أن هذا القرار تسبب فى مديونية قدرها مليار جنيه إذا أن هذه الاشتراكات لا تدفع إلا عند مرض الطفل فقط، قائلًا: "عدد المواليد ١٤ مليون مولود يتم تحصيل ١٤٪ فقط من قيمة هذه الاشتراكات".

فضح أسرار البرلمان على جروب واتس آب

يكشف موقع برلمانى فى الحلقة الثانية من أسرار عمل المركز الوطنى للدراسات البرلمانية الذى يديره رامى محسن، عن مفاجآت جديدة، وذلك بعد فضيحة الأبحاث العلمية المسروقة وطلبات الإحاطة المكررة التى يقدمها للنواب على أنها من إنتاج المركز وعلى أنها مجهود علمى وفكرى له، فى حين أنها قصاصات صحف وتقارير منتشرة على شبكة الإنترنت، نقلها محسن كاملة ودون تدقيق أو تعديل وقدمها للنواب بمقابل مادى.

4 نواب يزورون المفتى لتجديد الخطاب الدينى

أجرى وفد لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، أمس الاثنين، زيارة للدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، فى مقر دار الإفتاء المصرية، برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، بحضور كل من: الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية ووكيل اللجنة، واللواء شكرى الجندى، والدكتور عمرو حمروش أمين سر اللجنة، وتعد هذه الزيارة أولى الزيارات التى تقوم بها اللجنة للالتقاء بالمؤسسات الدينية، فى إطار خطوات اللجنة لتطوير الخطاب الدينى من خلال التواصل مع المؤسسات الدينية فى مصر

أبو حامد لـ"طنطاوى": "مش هتزايد عليا"

للمرة الثانية فى أقل من 60 يومًا وقعت مشادات كلامية بين البرلمانى محمد أبو حامد عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر" مع نواب تكتل "25/30 ".

النائب أحمد طنطاوى، يريد عدم وصف 30 يونيو بالثورة على اعتبار أنها موجة من موجات الثورة، وحين قال ذلك اعترضت ولا يصح حذف صفة ثورة عن 30 يونيو، خاصة أنها حررت مصر من الإرهاب والتطرف وأكيد لا طنطاوى ولا غيره هيزايد عليا فى ثورة يناير مع احترامى له كنائب، والفكرة أن ثورة يناير حررت مصر من الفساد و30 يونيو حررتها من الإرهاب، واقتراح النائبة مى محمود ليس هو السبب فى تلك المشادة وسيدرسه البرلمان.

الطنطاوى: كلام أبو حامد رخيص

وصف الطنطاوى كلام النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر، قائلاً: "كلام رخيص جدًا"، مشيرًا إلى أن هجومه على الطنطاوى أثناء كلمته اليوم، يأتى استمرارًا لطلبه السابق بإحالة أعضاء التكتل للجنة القيم، لمحاسبتهم على البيان الذى أصدروه من قبل.

وطالب الطنطاوى، من رئيس البرلمان، بالرد والعمل على حماية الأقلية المعارضة تحت القبة من "تغول الأغلبية" حسبا وصف، مضيفًا: "أنا أطالب رئيس المجلس بالرد، أو إما إنى أنا اللى أرد".

النواب يرفضون الـ7% علاوة ويطالبون بزيادتها

شهدت الجلسة العامة المسائية المنعقدة أمس الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، جدلاً واسعًا حول نسبة العلاوة الدورية بمشروع قانون الخدمة المدنية، لاسيما بعد مطالبات عدد من أعضاء البرلمان بعدم الاكتفاء بنسبة الـ7% من الأجر الوظيفى الواردة بمشروع القانون فى مادته 37، ورفعها إلى 10%، الأمر الذى أدى إلى اتخاذ رئيس البرلمان قرارًا بتأجيل حسم المادة.

البرلمان ينهى قانون الرياضة فى أغسطس

عقدت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اجتماعًا مشتركًا مع لجنة الشباب والرياضة، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار مشروع قانون الرياضة، بحضور النائبة سحر الهوارى، والنائب محمود حسين، وكيلى لجنة الشباب والرياضة، وبعض أعضاء اللجنة، للتنسيق حول مناقشة مشروع القانون المحال للجنتين".

البرلمان ينهى قانون الرياضة فى أغسطس

"عمال الهرم بيقولوا اللى بناه كفرة"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل