المحتوى الرئيسى

بانوراما؛ البحرين.. مكونات مقهورة ووطن مستهدف

07/19 04:37

الثلَاثاء 19 يوليو 2016 - 01:56 بتوقيت غرينتش

بانوراما؛ البحرين.. مكونات مقهورة ووطن مستهدف

(العالم) - بانوراما - 19-07-2016 - أصدر كبار علماء الدين في البحرين بيانا عبروا فيه عن ادانتهم للاستهداف الطائفي الذي تمارسه السلطات، داعين الى وقف استهداف هوية وشعائر اتباع اهل البيت عليهم السلام كمكون اساس واصيل من مكونات البحرين.

وجاء في بيان العلماء أنّ هويّة الطائفة باتت هدفًا للنظام، وقالوا «إنّنا كمكوِّن أساس وأصيل من مكوّنات هذا الوطن (المكوّن الشيعي) باتت قناعتنا كبيرة بأنّنا مستهدَفون في وجودنا وهويّتنا ومعتقداتنا وشعائرنا وفرائضنا. لذا فإنّنا نطالب بوقف هذا الاستهداف».

ووقّع البيان: كل من الشيخ عيسى قاسم، السيّد عبد الله الغريفيّ، الشيخ عبد الحسين الستريّ والشيخ محمّد صالح الربيعيّ.

وكان العلماء قد نددوا باحتجاز امام اكبر صلاة جمعة في البلاد الشيخ محمد صنقور، فيما استنكر ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير استدعاء سلطات المنامة للشيخ محمد صنقور، معتبرا ذلك تعد مرفوض على ساحة العلماء وحرية المواطنين في إقامة طقوسهم الدينية.

وبذلك توالت ردود الافعال المنددة باعتقال العلامة الشيخ محمد صنقور بالتزامن مع قرار سلطات البحرين حل جمعية الوفاق الوطني ابرز حركات المعارضة السلمية في البلاد مؤكدة ان هذه الممارسات لن تؤدي سوى الى تفاقم الازمة التي تشهدها البلاد.

كما قررت السلطات القضائية في البحرين حل جمعية الوفاق الوطني ابرز حركات المعارضة السلمية في البلاد. وقرر النظام البحريني ايضا، محاكمة عالم الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم مطلع الشهر المقبل بتهمة جمعه أموال فريضة الخمس الشرعية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل