المحتوى الرئيسى

صور|تيمور: رفع 780 طن قمامة من أحياء القاهرة

07/19 16:09

قال القائم بأعمال محافظ القاهرة، اللواء أحمد تيمور، إن إجمالي ما تم رفعه من تراكمات وقمامة خلال يومين بلغ 780طن بجميع الأحياء، كما تم رفع تراكمات الهدم والبناء بلغت 755 م3، كما تم زراعة 387 شجرة.

وأكد تيمور، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا وتجاوباً من كافة الجهات، لافتًا إلى أن أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الشباب المشارك وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدنى تواصل عملها فى نظافة الشارع فى مظهر حضاري لم يحدث منذ سنوات.

وأكد اللواء أحمد  تيمور القائم بأعمال محافظة القاهرة أن المناطق الأربعة بمحافظة القاهرة تنفذ مبادرة حلوة يابلدي في وقت واحد مع إصدار تعليمات لجميع النواب ورؤساء الأحياء بارسال تقرير يومي لمتابعة تنفيذ هذه المبادرة.

حيث تم عمل حملة نظافة على مناطق الألفي وعرابي و26 يوليو ورمسيس والفجالة وكلوت بك والسبتية والقللي والجلاء بحيي غرب القاهرة والأزبكية، وتم رفع استاند غير مرخص أمام مسجد الفتح برمسيس، كما تم عمل حملة على مقاهي الألفي وعرابي ورفع 62 كرسي + 4 مناضد.

كما تم رفع كفاءة النظافة بحي باب الشعرية في شارع بورسعيد وميدان باب الشعرية والجيش والبنهاوي ، وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب الأعلام، وتقليم بعض الأشجار، ورفع الإشغالات.

وفي حي الوايلي تم كنس وغسل وتجريد شارع العباسية من ميدان العباسية حتى ميدان عبده باشا، وفي حي منشأة ناصر تم رفع 220 طن من شوارع سعد المصري والوحايد والحرفيين بالدويقة، وطريق الأوتوستراد، كما تم استكمال أعمال دهانات سور كوبري الملك خالد.

وفي حي المطرية تم تنفيذ حملة النظافة بكل من ميدان المطرية، وشارع المطراوي حتى ميدان المسلة، وشارع الحرية نزلة كوبري الحلمية، ورفع جميع نواتج النظافة إلى المقالب العمومية، وزراعة 50 شجرة بنزلة كوبري الحلمية وميدان المطرية وشارع الحرية.

وفي حي المرج تم تطوير الحديقة بشارع طريق المؤسسة أمام نفق أبو صير، وكنس شارعي وسط البلد وترعة اسكندر ومتفرعاتهما، حيث شارك في الحملة كلا من مديريتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

وفي حي السيدة زينب تم عمل حملة نظافة بشياخة البغالة وزين العابدين، مع كنس ورش الشوارع الرئيسية، وفي حي طره تم زراعة 60 شجرة من بداية حدود الحي مع حي المعصرة حتى بداية الشارع الجديد بطرة الأسمنت، ودهان الأرصفة من بداية الحدود مع حي المعصرة حتى كوبري الأسمنت بشارع كورنيش النيل وجاري الاستكمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل