المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة تواصل تنفيذ مبادرة ''حلوة يا بلدي'' لنظافة الأحياء- (صور)

07/19 11:45

تواصل محافظة القاهرة لليوم الثالث على التوالى تنفيذ مبادرة "حلوة يا بلدى" لنظافة أحياء محافظة القاهرة بمشاركة العديد من الجهات وشباب القاهرة.

وذكر اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، أن إجمالي ما تم رفعه من تراكمات وقمامة خلال يومين بلغ 780طن بجميع الأحياء كما تم رفع تراكمات الهدم والبناء 755 م3 ، كما تم زراعة 387 شجرة.  

وأكد تيمور أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا وتجاوباً من كافة الجهات، ولفت إلى أن أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الشباب المشارك وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدني تواصل عملها في نظافة الشارع في مظهر حضاري لم يحدث منذ سنوات.

وأكد القائم بأعمال محافظة القاهرة أن المناطق الأربعة بمحافظة القاهرة تنفذ مبادرة حلوة يابلدي في وقت واحد مع إصدار تعليمات لجميع النواب ورؤساء الأحياء بارسال تقرير يومي لمتابعة تنفيذ هذه المبادرة.

وأشار تيمور إلى أنه تم عمل حملة نظافة على مناطق الألفي وعرابي و26 يوليو ورمسيس والفجالة وكلوت بك والسبتية والقللي والجلاء وتم رفع استاند غير مرخص أمام مسجد الفتح برمسيس، كما تم عمل حملة على مقاهي الألفي وعرابي ورفع 62 كرسيا 4 مناضد، كما تم رفع كفاءة النظافة بحي باب الشعرية فيشارع بور سعيد وميدان باب الشعرية صيانة أعمدة الإنارة بشارع بور سعيد وميدان باب الشعرية وتركيب الأعلام بشوارع بور سعيد والجيش والبنهاوي، وتقليم بعض الأشجار بشارع ميدان الشعرية، رفع الإشغالات بشارعيبور سعيد والجيش وميدان باب الشعرية.

وفي حي الوايلي تم كنس وغسل وتجريد شارع العباسية من ميدان العباسية حتى ميدان عبده باشا، حي منشأة ناصر ـ تم رفع 220 طنا من شوارع سعد المصري، الوحايد الحرفيين بالدويقة وطريق الأوتوسترادكما تم استكمال أعمال دهانات سور كوبري الملك خالد.   

وفي حي المطرية تم تنفيذ حملة النظافة بكل من ميدان المطرية، وشارع المطراوي حتى ميدان المسلة وشارع الحرية نزلة كوبري الحلمية، رفع جميع نواتج النظافة إلى المقالب العمومية، ـ زراعة 50 شجرة بنزلة كوبري الحلمية وميدان المطرية وشارع الحرية.  

وفي حي المرج تم تطوير الحديقة الكائنة بشارع طريق المؤسسة أمام نفق أبو صير، كنس شارعي وسط البلد وترعة اسكندر ومتفرعاتهما شارك في الحملة كلا من مديريتي  التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

وفي حي السيدة زينب تم عمل حملة نظافة بشياخة البغالة وزين العابدين مع كنس ورش الشوارع الرئيسية.

وفي حي طره تم زراعة 60 شجرة من بداية حدود الحي مع حي المعصرة حتى بداية الشارع الجديد بطرة الأسمنت، ودهان الأرصفة من بداية الحدود مع حي المعصرة حتى كوبري الأسمنت بشارع كورنيش النيل وجاري الاستكمال.

وفي حي الزاوية تم رفع كفاءة النظافة وتجريد وكنس شوارع الشركات، ومنشية الجمل والنقطة القديمة ومعمل التكرير، وسيد درويش شاركت عناصر شبابية من مراكز الشباب بالحي في الحملة وقاموا بطلاء 20 صندوق قمامة بشارع منشية الجمل.

وفي حي حدائق القبة قام الحي برفع 120 طن مخلفات كما قام فرع هيئة النظافة برفع 110 طنا، بينما قامت شركة أم العرب برفع 140 طن مخلفات تقريباً وشملت الأعمال التى تمت كنس وتجريد الشوارع، ورصف وتبليط إنترلوك ودهانات الأعمدة وصيانتها، وأعمال تشجير وقص وتهذيب للأشجار، ورفع إشغالات وإزالة ملصقات على الجدران والحوائط وأسوار المدارس

وأشاد تيمور بالشباب المشاركين في هذه الحملة، مؤكدا دعمه الكامل لكل المبادرات الهادفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل