المحتوى الرئيسى

صور.. الرئيس البوركيني يشيد بدور مصر التاريخي في القارة السمراء

07/18 22:25

أشاد الرئيس البوركيني مارك كابوري، بالدور التاريخي لمصر فى القارة الإفريقية، مؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات معها على كافة الأصعدة، مثمنًا الدعم الفني المُقدم من مصر، ومساهمتها المُقدرة فى بناء قدرات أبناء بوركينا فاسو.

جاء ذلك.. خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على هامش اجتماعات القمة الأفريقية المُنعقدة في كيجالي.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع بوركينا فاسو، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري حتى يرتقي إلى مستوي العلاقات السياسية الوثيقة التى تجمع بين البلدين.

كما أكد على مواصلة مصر تقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية لبوركينا فاسو في المجالات المختلفة من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس التقي اليوم أيضاً برئيس النيجر محمد يوسفو في مطار كيجالي قبل مغادرة رواندا عائداً إلى أرض الوطن.

وأكد الرئيس خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والنيجر، معرباً عن حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع النيجر فى جميع المجالات.

ومن جانبه، أعرب رئيس النيجر عن إعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة والوطيدة التى تجمعها بمصر، مؤكداً على ضرورة العمل على دفع وتطوير التعاون الثنائي.

 كما أشاد رئيس النيجر بقرار الرئيس تخصيص ألف منحة دراسية بالكليات والمعاهد العسكرية المصرية لأبناء تجمع الساحل والصحراء، معرباً عن تطلعه لاستفادة أبناء النيجر من تلك المبادرة.

وأشاد رئيس النيجر بالجهود المُقدّرة التى يقوم بها الأزهر الشريف لنشر تعاليم الإسلام الصحيحة من خلال البعثة الأزهرية في واجادوجو والمنح الدراسية التى يقدمها لأبناء بوركينا فاسو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل