المحتوى الرئيسى

فيروس جديد يسرق البيانات المصرفية ويمنع الاتصال بالبنوك

07/18 18:03

حذر خبراء في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات من فيروس جديد من نوعية "أحصنة طروادة" يمكنه أن يسرق البيانات البنكية لضحاياه ويمنعهم من إخطار البنوك التي يتعاملون معها من أجل علاج المشكلة.

وذكرت شركة سيمانتيك المتخصصة في أمن المعلومات في تدوينة على شبكة الانترنت أن هناك إصدارات جديدة من فيروس "فايك بانك بي" الذي يخترق الأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد مزودة بخاصية "منع إجراء المكالمات الهاتفية".

وأوضحت الشركة أن هذه الخاصية تتيح لقراصنة الانترنت منع ضحاياهم من الاتصال بالبنوك لوقف عمل أي بطاقات ائتمانية يتم الاستيلاء عليها. وتم اكتشاف فيروس فايك بانك عام 2013، ويتنكر هذا الفيروس في صورة تطبيق يعمل على أنظمة تشغيل أندرويد ويحاول سرقة أموال الضحية عند طريق الاطلاع على بيانات المصرفية والبنكية.

وذكر الموقع الإلكتروني "بي سي ورلد" المتخصص في مجال الكمبيوتر أن الفيروس يقوم في البداية بفحص الهاتف الذي يخترقه بحثا عن أي تطبيق خاص بالتعاملات البنكية، وفي حالة العثور على هذا التطبيق، فإنه يطلب من المستخدم إلغاءه ثم تنزيل تطبيق آخر مزيف بهدف سرقة أمواله.

جوكوين هو أسرع كومبيوتر في أوروبا، إذ يمكنه إجراء خمسة بلايين عملية حسابية في الثانية الواحدة. هذه السرعة الهائلة تمكن العلماء من إجراء عمليات محاكاة في إطار بحوث بالغة التعقيد.

كيف تنتشر الجزيئات الملوثة في المياه الجوفية مثلا؟، السوبر كومبيتور يمكنه محاكاة حركة هذه الجزيئات، حيث يشير اللون الأصفر إليها. اما الأبراج الزرقاء فتشير إلى آبار المياه.

كيف تقوم مليارات الخلايا العصبية بنقل المعلومات داخل الدماغ؟ يمكن للكومبيوتر العملاق محاكاة هذه العملية والوصول إلى إجابات مثل، كيف ينشأ مرض باركنسون أو أمراض عصبية أخرى.

هل يمكن دراسة حركة هذا العدد الكبير من الحجاج خلال موسم الحج في مكة؟ هذا الكومبيوتر يمكنه محاكاة حركة الحجاج خلال دورانهم حول الكعبة. كما يمكنه تحديد مخاطر الزحام.

ما الذي يحدث خلال حركة تيار من الغاز؟ الإجابة على هذا السؤال تساعد العلماء في عملية تطوير مولدات الطاقة.

ما الذي يحدث عندما تضرب حزمة من الليزر جسما معينا؟ عادة ينتج عن هذه العملية سحابة الكترونية. هذا النوع من المحاكاة يمكن العلماء من تطوير دراسة طبيعة المواد.

تحت أي ظروف تتكون جزيئات البروتين من مواد غير نافعة؟ كيف تنشأ هذه الجزئيات داخل الجسم. محاكاة هذا الكومبيوتر تمكن من دراسة طبيعة أغشية الخلايا ونشأة الحياة في الجسم.

الكوارك، هو أصغر جزء مكون للنيوترون والبروتون. علماء الفيزياء يدرسون من خلال السوبر كومبيوتر تركيب جزيئات المادة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل