المحتوى الرئيسى

بالصور| "بوكيمون" سوريا.. رحلة بحث وسط الخراب

07/18 13:24

في محاولة منه لتذكير العالم بأكبر كارثة في تاريخ البشرية، تتعرض لها بلاده، وعلى غرار لعبة "بوكيمون جو"، صاحبة الانتشار الأوسع عبر العالم حاليا، أنشأ سيف طحان مصمم جرافيكس سوري، مجموعة من الصور الخيالية التي تبرز الحياة القاسية والمأساوية التي يعيشها الشعب السوري في وسط الدمار والقتل والموت بكافة الطرق.

ونشر طحان 6 تصاميم صور مختلفة تحت اسم Syria Go، مبرزًا أبرز مشاهد الدمار والموت في صوره، متخيلًا في تصاميمه إبراز الهاتف المحمول الذي يظهر ما ينبغي جمعه من نفس المكان، بنفس فكرة لعبة "Pokemon Go".

ولعبة الـ"بوكيمون جو" هي لعبة أطلقتها شركة "نوتيندو" قبل أيام، وتتضمن اللعبة مهمة جمع "البوكيمونات" في الشوارع والمرافق العامة والمنازل، حتى بات بعض مستخدمي اللعبة يقضون ساعات مشياً على الأقدام للالتقاط "البوكيمونات" ومشاركة صورهم في مدن العالم على وسائل التواصل الاجتماعي.

الشاب السوري أراد إظهار معاناة بلد أُجبر 9 ملايين شخص منه على الخروج من منازلهم، ومحيت مدنهم، بسبب القصف العنيف من قوات نظام بشار الأسد وروسيا والميليشيات الداعمة لها لا سيما المدعومة من إيران والعراق.

الناشط الإعلامي والحقوقي السوري، زياد الطائي قال، إن الطحان يحاول من خلال تصاميمه أن يلفت نظر العالم إلى معاناتنا التي يتجاهلها العالم عمدا، فهو أراد بذلك استغلال الالتفاف الجماهيري حول اللعبة.

وأوضح الحقوقي السوري لـ"مصر العربية" أن الصور التي نفذها الطحان ذكرت الجميع بحجم المعاناة والمأساة القاسية التي يعيشها الشعب السوري، قائلا: بوكيمون سوريا بدلا من البحث عن شخصيات، تبحث عن طعام ودواء ومسكن ومأوى وسط الخراب، لافتا إلى أن الشعب السوري للأسف سقط من حسابات العالم.

وأشار إلى أن غالبية الشعب السوري هرب ونزح وفر من بلده، ولايزال القاتل بشار الأسد جالسا على الكرسي، متسائلا: "متى يهتم العالم بنا وينظر إلى واقعنا المرير؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل