المحتوى الرئيسى

رمضان صبحي حديث الساعة في الإعلام الإنجليزي

07/18 11:26

أبرزت وسائل الإعلام البريطانية، اقتراب نادى ستوك سيتى من التعاقد مع النجم المصرى رمضان صبحى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كما ألقت الصحف الإنجليزية الضوء على الشعبية الواسعة التى يتمتع بها صانع العاب النادى الأهلي قبل انضمامه لصفوف «ذى بوترس» المنتمى لدورى الاضواء «البريميير ليج».

ويبدو أن نجم الفراعنة لن يكون لاعبا عاديا فى الدورى الإنجليزي، وهو ما اتضح من الضجة الكبيرة التى اثارها إعلام انجلترا بشأن الموهبة المصرية التى أصبح حديث الصباح والمساء فى بلاد الضباب فى ظل طوفان الحب الذى كان يحظى به اللاعب فى أرض الفراعنة.

 جاءت أبرزت التعليقات من الصحيفة الأشهر «ذا صن»، والتى وصفت اللاعب بأنه سيكون دعما قويا لصفوف الفريق الإنجليزي هجوميا فى الموسم الجديد.

وتحت عنوان «ميسى المصرى يصل لإنجلترا للانضمام لستوك سيتي»، علقت الصحيفة الإنجليزية واسعة الانتشار.. وأشارت إلى أن رمضان صبحى يعد من أبرز المواهب وألمع النجوم الشابة فى مصر رغم سنه الصغيرة التي لم يتجاوز الـ 19 عاما.

الطريف ان أغلب وسائل الاعلام فى انجلترا، قد ألقت الضوء على هواية اللاعب المفضلة، وهى الوقوف على الكرة، والتى تسببت فى نشوب أزمة قوية فى الملاعب المصرية.. كما انها أدت إلى طرد قائد فريق الزمالك حازم إمام فى إحدى مباريات القمة.

كما داعبت عدد من الصحف الانجليزية قائلة.. إن عدوى وقوف «رمضان» على الكرة ستعم ملاعب «البريمييرليج» فى الموسم الجديد.. موضحة أن أول من أصيب بهذه العدوى هو «جون كاسون» السفير البريطانى فى مصر، والذى ظهر فى لقطة كوميدية، وهو يقف على الكرة خلال لقائه برمضان صبحى أثناء استخراج الاخير تأشيرة السفر لإنجلترا.

ويبدو أن النادى الإنجليزي سيجنى ثمارا لا تحصى بسبب صفقة «رمضان».. وهو ما أكدته صحيفة «ستوك سينتينال» والتى كشفت أن ستوك سيتى اكتسب مشجعين جددا بنسبة تزيد علي 100% بسبب انضمام رمضان صبحى إلى النادى الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة المختصة بأخبار ستوك سيتى، إلى أن مشجعى النادى قد زادوا بشكل ملفت للنظر وبنسبة تخطت الـ 194% على الصفحة الرسمية للنادى بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، والتى أعلنت ان ما يزيد علي 140 ألفا من المشجعين المصريين قد انضموا إلى الصفحة خلال الثلاثة ايام الماضية لتصبح بذلك القاهرة هى خامس أكبر المدن المنضمة لصفحة ستوك سيتى على الفيس بوك بعد مدن ستوك أون ترينت ولستانتون ونيوكاسل وكيدسجروف..

كما توقعت «ستوك سينتينال» ان تصل صفحة النادى على مواقع التواصل الاجتماعى، إلى أكثر من 5 ملايين معجب، سيكون أغلبهم من المصريين الذين يرغبون فى متابعة نجمهم الشاب.. وإذا وصلت الصفحة إلى هذا الرقم فعليًا ستصبح ضمن أكبر 10 أندية رواجًا على «فيس بوك» على مستوى العالم.

 كما وصفت شبكة «سكواكا» الإنجليزية المختصة فى الإحصائيات والأرقام، لاعب النادى الأهلى السابق بأنه الأفضل فى الدورى المصرى وفقا لأرقامه التى حققها مع بطل أفريقيا سواء فى تسجيله للأهداف أو صناعتها وايضا شكل أدائه واستلامه للكرة فى الثلث الأخير من الملعب وصناعته للفرص التهديفية.

وأكدت «سكواكا» ان رمضان صبحى هو الأشهر ضمن صفوف المارد الأحمر.. كما اعتبرته موهبة استثنائية بالملاعب المصرية، متوقعة تتويج صبحى بلقب الأفضل وحصوله على «الكرة الذهبية»، وذلك حين يخوض أول موسم له فى أقوى دوريات أوروبا.

واحتل ستوك سيتى المركز التاسع فى الدورى الإنجليزى الممتاز بالموسم المنقضى، وحقق انتصارات مهمة أهمها على فرق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى وتشيلسي.

ويلعب فى صفوف ستوك سيتى بقيادة المدرب الويلزى مارك هيوز العديد من اللاعبين الكبار مثل السويسرى شاكيرى، والعملاق الإنجليزى بيتر كراوتش، بالإضافة إلى الإسبانى بويان والهولندى إبراهيم أفيلاي.

 وأخيرا أشاد «راديو لندن» برمضان صبحى، وقالت إن الجناح المميز المصرى يلعب جيدًا بكلتا القدمين ومراوغاته دائمًا ما تصنع الفارق.

كما ألقى «راديو عاصمة المملكة المتحدة»، الضوء على إشادة جون كاسن السفير البريطانى باللاعب.. وأبرز احتفال أعضاء البعثة الدبلوماسية الإنجليزية بالقاهرة بوجود لاعب النادى الأهلى بالسفارة، لإنهاء إجراءات سفره إلى بريطانيا للاحتراف بنادى ستوك سيتى بداية من الموسم المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل