المحتوى الرئيسى

وزير النقل يعطي إشارة بدء تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

07/18 11:18

قام الدكتور جلال سعيد وزير النقل بوضع حجر الأساس وإعطاء إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق والذى يمر مساره في مناطق مصر الجديدة والنزهة وجسر السويس والحرفيين ومدينة السلام وذلك بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وممثلي الشركات القائمة بالتنفيذ.

وشهد حفل وضع حجر الاساس السادة الدكتورأشرف العربي وزير التخطيط والدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية واللواء احمد تيمور القائم باعمال محافظ القاهرة واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة.

وصرح وزير النقل بأن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة يمتد بطول 6.37 كم ويشتمل علي عدد (5) محطات علوية وهي " هشام بركات – قباء- عمر بن الخطاب - الهايكستب – المحطة التبادلية عدلى منصور عند تقاطع الطريق الدائري مع طريق الاسماعيلية " بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدان ، وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة 5.9 مليار جنيه مصرى.

وأكد السعيد اختصار المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ هذه المرحلة وذلك في اطار حرص الوزارة على تنفيذ المشروعات التنموية لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري وتحسين مستوى المعيشة والذي سينعكس بصورة إيجابية على رفع مستوى أداءه ومعدل الإنتاج ، ومن المخطط إفتتاحها للجمهور في نهاية 2018.

جدير بالذكر أن تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة 4B يتم عن طريق إتحاد شركات المقاولات المصرية (المقاولون العرب – أوراسكوم ) حيث سيتم الإستفادة من الخبرات المكتسبة للشركات المصرية في مجال تنفيذ مترو الأنفاق وذلك لتقليل الإعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية والإعتماد على أبناء الوطن وما ينتجه السوق المحلي لتنفيذ المشروعات القومية الهامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل