المحتوى الرئيسى

انقلاب تركيا.. حملة الاعتقالات تطال مزيدا من القادة العسكريين والقضاة والنواب العامين

07/18 04:23

تتواصل في تركيا حملة الاعتقالات في عموم البلاد على خلفية الانقلاب الفاشل ليلة الجمعة السبت، في إطار ما أطلقت عليه السلطات التركية بحملة "تطهير".

وذكرت وكالة انباء الاناضول أنه جرى توقيف العميد "جنكيز قاراجا بي" قائد القاعدة الجوية الخامسة في مدينة مرزيفون بولاية أماسيا (شمال).

كما أوقفت قوات الأمن التركية، 70 جنرالا وأميرالا بالجيش التركي في عموم البلاد، ضمن إطار التحقيقات الجارية حول محاولة الانقلاب الفاشلة.

وتخطى عدد الموقوفين في ولاية إسطنبول التركية 2400 شخص. وأفادت مصادر أمنية تركية أن عدد المشتبهين في إسطنبول، المتهمين بضلوعهم في محاولة الانقلاب الفاشلة، آخذة في الارتفاع، مشيرة أن من بين الموقوفين مدنيين وعسكريين وعناصر أمن.

كما أوقفت الشرطة التركية 7 من العاملين في قيادة القاعدة الجوية الثالثة بولاية قونية (وسط) بينهم قائد الطلعات الجوية "مصطفى إرتورك".

وأفادت مصادر أمنية أن العملية الأمنية في القاعدة لا تزال متواصلة.

كما اعتقلت السلطات التركية، 114 قاضيا ونائبا عاما، إلى جانب 60 رتبة عسكرية أخرى بعموم البلاد.

وألقت القوات الأمنية القبض 15 قاضيا في ولاية طوقات وسط تركيا في إطار تحقيقات أطلقها المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين، فيما تم توقيف 37 قاضيا، و18 نائبا عاما في محكمة شانلي أورفة جنوب شرق البلاد.

من جهتها ذكر بيان صادرعن ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا أن النيابة العامة في الولاية، فتحت تحقيقات، بحق متهمين بالتورط في الانقلاب، مؤكدة توقيف 8 أشخاص بينهم 7 قضاة ونواب عامين، إضافة إلى قائد لواء، و3 ضباط، و21 صف ضباط، ورتب مختلفة، و33 عسكريا.

كما أوقفت القوات الأمنية، 8 قضاة ونواب عامين عسكريين برتب ضباط، عاملين في المحكمة العسكرية بقضاء جورلو، بولاية تكيرداغ شمال غرب تركيا.

وفي ولاية سيواس وسط تركيا، أوقف الأمن 7 قضاة ونواب عامين، برتبة ملازم وملازم أول، فيما أوقفت فرق مكافحة الإرهاب بولاية إسبارطة جنوب البلد القاضية العسكرية "جنت سيزان"، وزوجها القاضي أحمد سيزان، على خلفية التهم ذاتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل