المحتوى الرئيسى

انطلاق اجتماع أمني ليبي في تونس حول "الجيش الموحد"

07/18 09:35

تتواصل اليوم الإثنين في العاصمة التونسية الاجتماعات التشاورية الليبية التي انطلقت أمس الأول السبت في إطار "الحوار السياسي الليبي" الذي انعقد على مدار يومين تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف مناقشة تطورات العملية السياسية والعقبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق الليبي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية في ديسمبر الماضي.

"سأمحو تويتر وسأقضي عليه ".. هل يندم الرئيس التركي أردوغان على انقلابه ضد وسائل التواصل الاجتماعي

بالأرقام .. الجيش التركي ثانى أقوى جيوش "الناتو" بعد الولايات المتحدة وأحد أكثر جيوش العالم تدريبًا

دماء على جسر البسفور.. مواطنون يذبحون جنديًا تركيًا شارك في الانقلاب

وقال مارتن كوبلر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا - في تصريحات صحفية على هامش اجتماع "الحوار السياسي الليبي" الذي اختتم أعماله مساء أمس الأحد في تونس ، إن المجلس الرئاسي الليبي والأطراف الأمنية الفاعلة في ليبيا سيعقدون اجتماعا اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء حول كيفية تشكيل جيش ليبي موحد.

ومن جانبه، قال فايز السراج رئيس الوزراء الليبي، عقب الاجتماع، إن اللقاء كان إيجابيا وبناء وشفافا، مؤكدا الاستمرار في دعم مسار الوفاق والمصالحة مع الجميع دون إقصاء أو تهميش لأي فئة أو مجموعة.

وحث السراج الفرقاء الليبيين على الانضمام إلى حكومته، قائلا :"ندعو من جديد كل أبناء الوطن الذين لم يلتحقوا بنا أن يضعوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار".

وأضاف "نحن لن نتوقف عن دعم مسار الوفاق والمصالحة مع الجميع ولن يكون هناك أى إقصاء أو أى تهميش لأي فئة أو أي مجموعة".

كان مارتن كوبلر قد نشر، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - صورا لاجتماع "الحوار السياسي الليبي" مساء أمس/الأحد/ مع أعضاء من هيئة صياغة مشروع الدستور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل