المحتوى الرئيسى

كهربا يحترف بالدوري السعودي.. هل سيكون مثل هؤلاء؟

07/17 23:53

في صفقة نارية لم يكن يتوقعها جمهور الزمالك، انتقل اللاعب محمود كهربا، مهاجم القلعة البيضاء، إلى صفوف فريق اتحاد جدة السعودي، على سبيل الإعارة، لمدة عام مقابل مليون و250 ألف دولار.

ورغم تألق كهربا هذا الموسم مع الفريق الأبيض، ومشاركته بصفة أساسية، وأصبح عنصرًا فعالًا مع الفريق، وساهم بشكل كبير في صناعة وإحراز الأهداف، ومن ثم رسم البسمة على وجوه الجمهور، إلا أن خلافه مع محمد حلمي، المدير الفني للفريق، في الفترة الأخيرة، دعا كهربا إلى خوض تجربة الاحتراف في الدوري السعودي من خلال بوابة فريق اتحاد جدة السعودي.

محمود كهربا لم يكن اللاعب الوحيد الذي يخوض تجربة الاحتراف في الدوري السعودي، بل سبقه كثيرين، منهم من كانت تجبرته ناجحة وأخرى كانت فاشلة، " اليوم الجديد" يرصد لكم تجارب اللاعبين المصريين الذين احترفوا في ملاعب السعودية ونجحوا إلى حدٍ ما.

محمد عبد الشافي، لاعب الزمالك السابق، انتقل على سبيل الإعارة لمدة عام لنادي أهلي جدة، ولكن بعد أدائه المذهل مع الفريق والاعتماد عليه بشكل كبير، دفع مسئولو النادي بعد انتهاء فترة إعارته إلى شرائه بشكل نهائي، واستطاع عبد الشافي هذا الموسم المساهمة بشكل كبير مع الفريق في إحراز لقب الدوري والكأس السعودي.

في موسم 2001-2002، انتقل محمد بركات للأهلي السعودي قادمًا من الإسماعيلي عقب التتويج بالدوري المصري، وشارك بركات بصفة أساسية،  واستطاع الوصول مع الأهلي إلى نهائي الدوري السعودي، وخسر أمام الاتحاد في ديربي جدة 3-2 في 28 مايو 2003.

عماد متعب، مهاجم الأهلي المصري، تمت إعارته لمدة عام إلى نادي الاتحاد السعودي، في موسم 2008-2009، وسجل 13 هدفًا مع الفريق في 21 لقاء. وكان متعب افتتح أهداف الاتحاد في موسم 2008-09 في مرمى الرائد في المباراة التي انتهت 5-1 لفريقه، ولكن انتهت فترة تألقه مع الفريق السعودي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي الخارجي، ليعود مرة أخرى للأهلي المصري.

انتقل حسام غالي، إلى صفوف النصر السعودي، بعد نهاية مسيرته الاحترافية مع توتنهام هوتسبير في يناير 2009، وكان حسام يشارك مع الفريق بصفة أساسية، وبقى مع الفريق لمدة وسم ونصف حتى عاد لصفوف الأهلي.

انتقل إبراهيم صلاح إلى نادي العروبة السعودي عام 2013، قادمًا من نادي الزمالك، بعد أن قضى 5 أعوام بين جدران الزمالك، لكن لم تدم طويلًا، ليعود اللاعب إلى الزمالك عقب هبوط العروبة إلى دوري ركاء.

انتقل أحمد علي لصفوف الهلال السعودي، قادمًا من الإسماعيلي، على سبيل الإعارة في يناير 2011، وكانت صفقة رابحة للهلال، ووصفه رئيس نادي الهلال، الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالصفقة الرابحة، وشارك أحمد على مع الهلال بصفة أساسية، وسجل علي في شباك الشباب والاتفاق بالدوري والفيصلي بكأس خادم الحرمين الشريفين والجزيرة الإماراتي بدوري أبطال آسيا.

انتقل أشرف قاسم، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر، في موسم 1984 إلى فريق الهلال السعودي، وجاءت تجربة أشرف قاسم في الملاعب السعودية ناجحة، ونال مع الفريق لقب أفضل مدافع وثاني أفضل لاعب فى الدوري السعودي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل