المحتوى الرئيسى

بالصور.. كيف استغلت الشركات "بوكيمون جو" للترويج لمنتجاتها؟

07/17 14:11

استغل عدد من الشركات الانتشار السريع للعبة "بوكيمون جو" الجديدة وتحقيقها صدي جماهيري عالي في نشر اعلانات ممولة وكتابة منشورات اعلانية عبر صفحاتهم بالفيس بوك، مربوطة باللعبة لكسب ولاء الجمهور وزيادة التفاعل على الصفحات الرسمية لمنتجاتهم.

فعلي سبيل المثال، نشرت صفحة "ليبتون" اعلانًا مدفوع الاجر لـ"بيكاتشو" داخل كوب الشاي مصحوبا بعبارة "بيكاتشو اتقفش علشان ماقدرش يقاوم طعم ولون شاي ليبتون اكسترا"، في حين كتبت صفحة هير كود مصر " لو دخلت ورا بيكاتشو عربية الستات اعمل اي حاجة بس مهما عملت ثبتهم".

ونشرت الصفحة الرسمية لـ"فريسكا" صورة لشاب داخل حمام مصحوبة بعبارة "مش فاضل غير انك تلاقي واحد داخل عليك في الحمام بيدور علي بوكيمون" ، كما نشرت الصفحة الرسمية لكولدستون مصر صورة للبوكيمون مع الايس كريم مصحوبة بحوار مع البيكاتشو، بينما نشرت الصفحة الرسمية لعصير دومتي صورة لاحد لاعبي  البوكيمون بجوار علبة العصير علي البحر مصحوبة بعبارة "السر في لعبة البوكيمون جو انك تدور ناحية الحاجات الحلوة".

كما نشرت صفحة سنيكرز مصر صورة لاحد لاعبي "بوكيمون جو" علي البحر مصحوبة بعبارة "حوت قرش.. ديناصور حتي.. مفيش حاجة هتقف ادامي انا نازل البحر اجيب البوكيمون .. انت مش انت وانت جعان - بوكيمون جو"، في حين كتبت صفحة مكتبات سمير وعلي عبر صفحتها "مرة واحد راح لسمير وعلي وقاله عندك بوكيمون قاله لا وهو عنده جوه".

وكتبت صفحة فودافون IN  “يابيكاتشو مع نفسك" , كما كتبت  صفحة اركيديا مول  "بيكاتشو في اركيديا مول تفتكر هاتقدر تجمعه؟"، فيما كتبت صفحة برانش "الناس اليومين دول بتدور علي بوكيمون بس مش لو كنت بتدور وتلاقي برنش كان احلي؟.. قولولنا رأيكم في اللعبة".

فى هذا السياق، قال طلال نصر مدير تسويق وكالة نيو ايليت للتسويق الالكتروني، إن علي الرغم ان لعبة "بوكيمون جو" لا تحمل الا علي أجهزة معينة لكنها حققت انتشار واسع وصدي جماهيري عالي في فترة قصيرة بشكل دفع الشركات لاستغلالها في عمل اعلانات ممولة أو حتى منشورات غير ممولة عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، للاستفادة من هذا الانتشار.

وأشار إلى أن بعض الشركات تعاقدت مع وكالات إعلانية لاستغلال نجاح هذه اللعبة فى الترويج لها، لافتا إلى أن كلا من شركتى أصول مصر والميكانيكيون العرب تعاقدا مع الوكالة لتصميم إعلان يستغل نجاح اللعبة.

أضاف أن بعض الشركات ربطت اللعبة بمنتجها بينما حاول آخرون نشر اي اعلان لمجرد استغلال شهرة اللعبة باي طريقة ممكنة بأسلوب كوميدي.

ولفت إلى أن الاعلانات التي ربطت المنتج باللعبة حققت صدي جماهيري وتفاعل اعلي من الصفحات التي حاولت استغلال اللعبة باسلوب كوميدي دون ربطها بالمنتج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل