المحتوى الرئيسى

في ذكرى تأسيسها.. شاهد| 20 صورة نادرة لـ«ديزني لاند»

07/17 14:01

تحتفل اليوم «ديزني لاند» مدينة الملاهي الأشهر في العالم، بالذكرى الـ61 لتأسيسها، حيثُ افتتح أول فرع لها عام 1955 بكاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تتوسع فيما بعد وتشمل العديد من الدول الأوروبية كـ«فلوريدا وطوكيو وباريس».

أسسها الراحل «والت ديزني» المُبدع في مجال الرسوم المتحركة، فمن منّا لم يتأثر بشخصية ميكي ماوس وبينوكيو وسنو وايت وأليس في بلاد العجائب، كلها شخصيات كرتونية ابتكرها "ديزني" في الأربعينيات وحققت نجاحًا ساحقًا.

وبالرغم من كِبر سن «والت» إذ كان يبلغ من العمر 54 عامًا وقتها، إلا أن الطفل بداخله كان يحُدثه طوال الوقت فقط على إسعاد الأطفال والبشر بأي طريقة، مما جعله ينقل تجربته إلى أرض الواقع والمساهمة في إسعاد عدد أكبر من الأشخاص كبارًا وصغارًا، بطريقة ترفيهية أخرى بعيدًا عن الرسوم المتحركة وهيّ إنشاء مدينة ملاهي تحمل هذه الشخصيات الكرتونية يتجولون حولك في أنحاء المدينة، فبعد أن قام بزيارة العديد من الحدائق الترفيهية ومدن الملاهي، خرج بفكر جديد تمامًا نفذه في "ديزني لاند".

حملت المدينة التي تكلف بناءها 17 مليون دولار، وتأسست على مساحة 672 ألف متر مربع، العديد من عوامل الإبهار المختلفة، بداية من البوابات الضخمة اللامعة والمبان الكبيرة داخل المدينة كمبنى "أنديانا جونز" الذي يحمل نقوش فرعونية، مرورًا بالحدائق والأشجار العريقة، وصولًا لـ2000 وجه مخفي لميكي في جميع أرجاء المدينة.

كل ماسبق جعل المدينة تحُطم رقمًا قياسيًا في الزيارات التي بلغت 3 ألاف في أول أسبوع فقط، ومليون زائر بعد شهر ونصف من الافتتاح، لتحتل "ديزني لاند" مكانة رفيعة وينال مؤسسها إشادة واحترام العالم أجمع لمدة أكثر من 50 عامًا، كذلك يتوافد الألاف يوميًا من كل أنحاء العالم العربي والأوروبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل