المحتوى الرئيسى

بالصور.. أخطر 10 طيور في العالم.. تأكل القرد وتخيف الأسد

07/17 13:20

هناك ما يلفت انتباهنا بشأن الطيور الجارحة، ربما يكون الشعور بالخوف من أن يهاجمنا أحدهم، وربما لحبها العيش بمفردهم، وربما لكون بعضها واحدة من أجمل المخلوقات.

موقع "listvese.com" نشر قائمة بأخطر وأشرس هذه الطيور حول العالم، وهي:

أكبر نسر في إفريقيا، يبلغ طول جناحيه 2.6 متر، ويصل وزنه 6.2 كيلوجرام، وبالرغم من أنه يستطيع قتل فرائس أكبر منه بكثير، إلا أنه يفضل الفرائس الصغيرة لأنه يفضل الأكل على الأرض عوضًا عن حمل فريسته.

2- نسر بحر ستيلر: يتجاوز حجمه النسر الأمريكي، فطول جناحيه 2.5 متر، ووزنه 9 كيلوجرامات، وهو يحب تناول الأسماك وحيوانات الفقمة. 

3- بومة سمكة بلاكستون، أكبر بومة في العالم، وتوجد في سيبريا واليابان، يصل طول جناحها مترين، ويبلغ وزنها 4.5 كيلوجرام، وهي تحب أكل الأسماك والعيش وحيدة.

يوجد في أمريكا الشمالية و شمال إفريقيا، يبلغ طول جناحه مترين ووزنه 7 كيلوجرامات، ويحب أكل الأرانب، والضباع، والخراف، والماعز والغزلان، ويدرب في بعض الدول لقتل الذئاب، ويحب صيد الطيور الجارحة الأخرى للتسلية.

يوجد في الفيليبين فقط، يبلغ طول جناحه مترين ووزنه 7 كيلوجرامات، ويحب أكل القرود، والخفافيش، والكلاب، والخنازير، وهناك إشاعات يتداولها البعض بأنه يأكل أطفال البشر.

ويعرف بأنه أقوى نسر من الفصيلة الصغيرة في العالم، يصل وزنه 9 كيلوجرامات وطول جناحه مترين، ومخالبه أكبر من مخالب الدببة ويحب أكل القردة والطيور الكبيرة، وهناك إشاعات أيضًا بأنه يأكل أطفال البشر لكن لم يتم تأكيد ذلك.

من فصيلة النسور الكبيرة، ويبلغ طول جناحه 3 أمتار، ووزنه 8 كيلوجرامات، وبالرغم من أنه قادر على الصيد، إلا أنه يفضل الحصول على الغذاء من عظام الحيوانات الميتة، فله القدرة  على كسر العظام بكل سهولة والتغذي على النخاع داخل العظام.

يعيش في إفريقيا وصحراء شبه الجزيرة العربية، وهو ثاني أقوى نوع للنسور من بين جميع الفصائل، لدرجة أنه يخيف حيوانات الفهد وبعض أنواع الأسود، ويصل طول جناحه 3 أمتار، ووزنه 14 كيلوجرامًا، يفضل الحصول على الطعام بعد قيام النسور الصغيرة في صيد الفريسة، ولا تجرؤ أن تقترب النسور الأخرى من الفريسة إلا بعد انتهائه من تناول الطعام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل