المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء فرنسا: الإرهاب قضية مركزية ودائمة وآخرون سيفقدون أرواحهم

07/17 13:02

باريس - (أ ش أ): 

أكد رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، أن التهديد الإرهابي بات قضية مركزية ودائمة وأن آخرين سيفقدون أرواحهم نتيجة هذا الإرهاب.

و قال فالس-في حديث نشر اليوم الأحد بصحيفة "لوجورنال دو ديمانش"- " أدين للفرنسيين بالحقيقة.. فالإرهاب سيكون جزءا من حياتنا اليومية لفترة طويلة"، معربا عن أسفه إزاء مزايدات البعض على الصعيد الأمني في إشارة إلى اتهامات التقصير الموجهة للحكومة.

كما حذّر فالس من الانسياق وراء الاقتراحات المثيرة للجدل للمرشح الجمهوري في الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب و التي أوصى فيها بفرض مراقبة صارمة على المسلمين الراغبين في دخول الولايات المتحدة.

وعلى جانب آخر، أيد مانويل فالس فرضية التطرّف السريع لمهاجم نيس محمد بوهلال، نافيا أي تباين مع وزير داخليته برنار كازنوف حول الطابع "الجهادي" للاعتداء.

كما انتقد تصريحات بعض السياسيين و المسؤولين المحليين حول ضعف التدابير الخاصة بتأمين نيس حيث قال:" بعض الساسة غير المسؤولين يقولون انه كان من الممكن تفادي هذا الاعتداء إلا أنه لا يوجد خطر صفر وقول عكس ذلك هو الكذب على الفرنسيين".

وأضاف أن أجهزة الدولة والمسؤولين المحليين أشرفوا سويا على تحضيرات الاحتفال بالعيد الوطني على غرار ما تم بالنسبة لفاعليات أخرى مثل كرنفال نيس و بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، و ذلك ردا على انتقادات رئيس إقليم "ألب كوت دازور" كريستيان استروزي و رئيس بلدية نيس الأسبق.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل