المحتوى الرئيسى

إبراهيم حسن: لا تهدموا الهرم الرابع

07/17 11:45

ساد الارتياح الأجواء الشعبية والسياسية والكروية فى الشارع البورسعيدى، عقب قرار محكمة جنح الإسماعيلية، التى انعقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح في حق حسام حسن، المدير الفني للنادى المصري البورسعيدي، وحسن مصطفى المدرب المساعد، ووليد بدر المدير الإدارى، وإخلاء سبيلهم بتهمة التعدى على الرقيب شرطة رضا عبدالمجيد أبوزيد، المصور بمديرية أمن الإسماعيلية، عقب انتهاء مباراة جمعت المصرى وغزل المحلة في ختام الدوري الممتاز. 

وغرمت المحكمة حسام حسن «500 جنيه»، بتهمة إتلاف كارت الميموري وبراءته من تهمة سرقة الكاميرا، وكانت النيابة العامة أحالت الثلاثة للمحاكمة العاجلة بتهم منع رقيب شرطة من أداء عمله والتعدي عليه وإتلاف الكاميرا عهدته وسرقة ذاكرتها «كارت ميموري».

وقال سمير حلبية رئيس النادى المصرى: محنة يجب أن نتعلم منها ولكن الحمد لله على خروج حسام حسن وزملائه وقد بذلنا كل ما نستطيع حتى يخرجوا من محبسهم ولم نمارس أى ضغوط على أحد.. شكرًا حسام على ما قدمته للمصرى وبورسعيد. شكرًا لكل من ساعد معك فيما تحقق للمصرى هذا الموسم من محافظ إلى مدير الأمن إلى مجلس إدارة ولاعبين وأجهزة وجماهير وإعلاميين.. وسنبذل كل ما نستطيع حتى يخرج أبناؤنا من جماهير النادى الذين قبض عليهم فى مسيرات تساند مديرهم الفنى.

أما على الطرابيلى، أمين صندوق المصرى، فقد قال إن حكم البراءة أسعد قلوبنا، وسوف تكتمل فرحتنا بالإفراج عن شباب تم حبسهم بسبب الدفاع عن حسام حسن.. شباب صغير يحتاج أن نقف بجانبه ونبصره، ولا ننسى قيمة حسام حسن الكروية وما حدث معه كان شيئًا مؤلمًا جدًا لا يتناسب مع تاريخه العظيم ولكن فى الحياة عبرًا ودروسًا يجب أن نتعلم منها.

وأشار المهندس محمد قابيل، عضو مجلس إدارة النادى المصرى، إلى أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد حكم البراءة لثلاثى المصرى، وقال الحمد لله ولا أحد يعلم أين الخير الذى يقدره الله، وحسام حسن صاحب التاريخ الكروى الكبير فى مصر وخارجها لم يكن يستحق ما جرى معه، ولكن كلها أقدار الله وسوف تكتمل فرحتنا بخروج أولادنا من الحبس حتى نبدأ الاستعداد الجيد للموسم الجديد.

وقال إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادى المصرى: هذا هو قضاء مصر العادل، ولكن هل يستحق حسام ما حدث له؟ إنه يعد بمثابة هرم رابع فى مصر بعد أهرامات الجيزة الثلاثة، وأنه صاحب تاريخ حافل وكبير للكرة المصرية، وشكرا للاعبى النادى المصرى الذين حرصوا على ارتداء تيشيرتات خاصة قبل مباراة الفريق أمام الإسماعيلى عليها صورة حسام حسن وكتبوا عليها (لا تهدموا تاريخ مصر) تضامنًا مع مدربهم في أزمته مع المصور وتعرضه للحبس.

أما حسام غويبة، مدير قطاع الناشئين بالنادى المصرى، فقال: الحمد لله على خروج الثلاثة من المحكمة وبراءتهم وأعتقد أن الأمور كانت من الممكن أن تنتهى سريعًا عقب المباراة، ولكنها تطورت بشكل سريع، ولا يمكن أن ننسى تاريخ حسام حسن، وما قدمه لمصر عبر تاريخه الكروى الكبير وهو صاحب إنجازات لا ينكرها أحد.

وأبدى أشرف العزبى، المستشار القانونى للنادى المصرى، سعادته بخروجه: الحمد لله، البراءة للثلاثة، وكنا فى انتظاره منذ اليوم الأول ولكن لتطور الأحداث كانت هذه النتيجة.. شكرًا حسام حسن على ما قدمته للنادى المصرى هذا العام، وشكرا لأجهزتك المعاونة واللاعبين والجماهير ومجلس الإدارة وكل من ساعد فى هذا الإنجاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل