المحتوى الرئيسى

"ونوس"أحسن مسلسل.. و"الفخرانى" أفضل ممثل.. ويسرا في مقدمة السباق

07/17 11:41

أعلنت جمعية نقاد الإذاعة والتليفزيون تحت التأسيس عن نتائج أول استفتاء لها على شاشة رمضان، والذى شارك فيه 12 شخصية من الكتاب والصحفيين المهتمين بالدراما وشئون الشاشة المصرية.

حصل مسلسل «ونوس» على أعلى نسبة تصويت 11 نجمة، وجاء فى المرتبة الثانية مسلسل «جراند أوتيل» 8 نجوم، وفى المرتبة الثالثة «أفراح القبة» و«فوق مستوى الشبهات» بـ 7 نجوم لكل منهما، وفى المركز الرابع مسلسل «الميزان» وحصل على 6 نجوم، ويليه فى المركز الخامس مسلسل «يونس ولد فضة» وحصل على 5 نجوم، وفى المركز السادس مسلسل «سقوط حر» وحصل على 3 نجوم.

وحصلت مسلسلات «الأسطورة» و«سمرقند» و«مأمون وشركاه» على نجمتين لكل منها، وحصل على نجمة واحدة كل من «بنات سوبر مان» و«الخروج» و«رأس الغول» و«هى ودافنشى» و«7 أرواح».

وفى مجال التمثيل دور أول رجال تصدر الفنان يحيى الفخرانى قمة القائمة برصيد 12 نجمة، وحصل كل من الفنان محمود عبد العزيز والفنان عمرو سعد على 6 نجوم لكل منهما، وعمرو يوسف على 5 نجوم، وعادل إمام وإياد نصار 4 نجوم، ويوسف الشريف وخالد النبوى وخالد الصاوى 3 نجوم.

وفى الدور الثانى تصدر كل من القدير نبيل الحلفاوى ومحمد ممدوح وحصل كل منهما على 7 نجوم، فيما حصل سيد رجب على 4 نجوم ليحتل المركز الثانى، وجاء بالمركز الثالث كل من الفنان صلاح عبد الله وخالد زكى وصبرى فواز وأحمد وفيق وأحمد فهمى ومحمد عادل وياسر على ماهر بنجمتين لكل منهم.

أما فى مجال البطولة النسائية فقد تصدرت ترشيحات الدور الأول النجمة يسرا بحصولها على أعلى نسبة أصوات وحققت 10 نجوم، وبعدها الفنانة نيللى كريم وحصلت على 9 نجوم، وفى المرتبة الثالثة منى زكى وغادة عادل وحصلت كل منهما على 8 نجوم، فيما حصلت كل من النجمتين ليلى علوى وهالة صدقى على خمسة 5 لكل منهما، وحصلت الفنانة سوسن بدر على 3 نجوم، فيما حصل كل من الفنانات لبلبة ودنيا سمير غانم وأمينة خليل على نجمتين لكل منهن، نالت كل من الفنانات حنان مطاوع وأنوشكا وداليا البحيرى وإيمى سمير غانم نجمة واحدة. وفى الدور الثانى تصدرت الفنانة أنوشكا بحصولها على 8 نجوم، وفى المركز الثانى سوسن بدر وحصلت على 7 نجوم، وفى المركز الثالث صفاء الطوخى وحنان مطاوع بحصول كل منهما على 4 نجوم، وفى المركز الرابع صابرين ورانيا يوسف ودينا الشربينى وهبة مجدى برصيد 3 نجمات لكل منهن، واحتلت الفنانة شيرين رضا المركز الخامس بحصولها على نجمتين.

 واختار استفتاء جمعية نقاد الإذاعة والتليفزيون السيناريست عبد الرحيم كمال كأفضل مؤلف دراما فى رمضان 2016 وذلك عن إسهامه بعملين على مستوى رفيع وهما «ونوس» و«يونس ولد فضة»، وحصل عبد الرحيم كمال على 11 نجمة، وجاء فى المركز الثانى كتاب سيناريو مسلسل «أفراح القبة»، والذين حصلوا على 7 نجوم فى حين غابت أسماؤهم من تترات العمل. وفى المركز الثالث جاء تامر حبيب عن مسلسل «جراند أوتيل، وعبدالله حسن وأمين جمال عن مسلسل «فوق مستوى الشبهات» وحصل كل من العملين على 6 نجوم.

 وجاء المخرجان محمد ياسين عن مسلسله «أفراح القبة»، وشادى الفخرانى عن مسلسل «ونوس» على رأس قائمة أفضل المخرجين، وحصل كل منهما على 9 نجوم، فيما جاء فى المرتبة الثانية المخرج هانى خليفة عن مسلسله «فوق مستوى الشبهات» وحصل على 8 نجوم، ويليه في المركز الثالث المخرج محمد شاكر خضير عن مسلسله «جراند أوتيل» وحصل على 7 نجوم.

وحصل على نجمة واحدة كل من رامى إمام مخرج «مأمون وشركاه»، وأحمد مدحت عن «شهادة ميلاد»، وطارق الفرماوى عن «7 أرواح»، وسعيد حامد عن «أزمة نسب»، وأحمد خالد موسى عن «الميزان»، وأحمد شفيق عن «يونس ولد فضة»، ومجدى أبو عميرة عن «ليالى الحلمية 6».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل