المحتوى الرئيسى

بالصور.. الطقس وإرهاق الكابتن يؤجلان رحلة "سولار إمبلس2" لأبوظبي

07/17 03:08

قال "أندريه بورشبيرج" الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سولار إمبلس، والذي قام بقيادة الطائرة "سولار إمبلس2" في رحلتها إلى مصر، إنه تقرر تأجيل السفر إلى أبوظبي؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وإرهاق كابتن الطائرة، الذي كان من المقرر أن يقودها إلى أبوظبي.

وأوضح "أندريه بورشبيرج"، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت حيث كان من المقرر أن يقلع بالطائرة في ساعة متأخرة مساء اليوم السبت، "أن هناك معوقات تحول دون إقلاع الرحلة وغير مساعدة على الطيران لذلك سوف تمتد الزيارة لمصر لعدة أيام".

وأضاف أن المعوقات ترجع إلى سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى صحة كابتن الطائرة "برتران بيكار" والمقرر أن يقودها من القاهرة إلى أبوظبي؛ حيث شعر بإرهاق شديد ما تطلب عدم السماح له بالسفر، خاصة أن الرحلة طويلة تستغرق يومين.

وأشار إلى أن وقت مغادرة القاهرة لم يتم تحديده بعد، لكنه سيكون خلال اليومين القادمين.

وقال "برتران بيكار"، في المؤتمر، إن الطائرة مكان متكامل للمعيشة وبه كل احتياجاته خلال مدة السفر وإنه يمكنه أن يقوم بالنوم خلال السفر لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة، مشيرًا إلى أنه من الجميل الطيران والتجول حول العالم بطائرة غير مضرة بالبيئة.

ولفت إلى أن هذه التجربة رسالة للعالم لاستخدام الطاقة النظيفة، وأن مصر من أقوى البلدان المناسبة لاستخدام الطاقة النظيفة وعلى هذا الأساس تم اختيارها لتكون محطة من محطات الرحلة.

وأشار إلى أنه هبط في مصر خلال رحلته بالمنطاد حول العالم دون توقف عام 1999، وقال: "خلال رحلتي بمصر على وجه التحديد جاءت لي فكرة طائرة تحلق حول العالم مستخدمًا الطاقة الشمسية".

ويصل وزن الطائرة إلى 2300 كجم وعرضها 72.3م وذلك من أجل تهيئة الأسطح للخلايا الشمسية ويغطي الجناحين 17248 من الخلايا الشمسية التي تغذي البطاريات التي تساعد على توليد وتخزين ما يكفي من الطاقة لتشغيل محركات الطائرة للتلحيق لفترات أطول.

وكانت الطائرة "سولار إمبلس 2" قد وصلت، صباح الأربعاء الماضي، من إسبانيا، في إطار رحلتها التجريبية حول العالم لنشر الوعي الترشيدي وتبني قضية التكنولوجيا النظيفة، وقامت بجولة فوق منطقة الأهرامات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل