المحتوى الرئيسى

السيسي يستقبل رئيس مالي بمقر إقامته في رواندا

07/16 23:45

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم السبت، بمقر إقامته في العاصمة الرواندية كيجالي، إبراهيم بو بكر كيتا رئيس جمهورية مالي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس المالي أشاد بما يربط البلدين من علاقات متميزة، معربًا عن تقدير بلاده لموقف مصر المُساند لمالي في إطار مجلس الأمن، وخاصةً بالنسبة للقرار الذي اعتمده المجلس في شهر يونيو الماضي بمد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في مالي لعام جديد، مشيرًا إلى أهمية هذا القرار في ضوء مساهمته في تنفيذ بنود اتفاق السلام واستعادة الأمن والاستقرار بمالي.

وأكد الرئيس كيتا، أهمية الدفع قدمًا نحو الارتقاء بأطر التعاون في مختلف المجالات وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أسرع وقت. كما وجه الرئيس كيتا الشكر للرئيس على الدعم الفني الذي تحظى به مالي من مصر في مجالات التدريب وبناء القدرات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد خلال اللقاء، اعتزاز مصر بالروابط التاريخية والوثيقة التي تجمعها بجمهورية مالي، وتطلعها لتعزيز أواصر التعاون معها في جميع المجالات، مؤكدًا  مواصلة الدعم المصرى لمالي في إطار حرص مصر على تقديم المساندة للأشقاء الماليين لاستعادة الاستقرار وإعادة إعمار المناطق الشمالية بالبلاد.

وأشار الرئيس في هذا الإطار بالدور التي يقوم به الأزهر الشريف باعتباره منارةً للاعتدال ونشر النهج الصحيح للإسلام، ولاسيما من خلال إيفاد المبعوثين وتقديم المنح الدراسية لأبناء مالي للدراسة بالأزهر الشريف.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس كيتا استعرض خلال اللقاء الموقف الراهن في ما يتعلق بتنفيذ بنود الاتفاق الإطاري للسلام والمصالحة في مالي الذي تمَّ التوصل إليه العام الماضي والجهود التي تتم من أجل تحسين الأوضاع واستعادة الاستقرار في شمال مالي والنهوض بالعديد من القطاعات الحيوية بتلك المناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل