المحتوى الرئيسى

الرجيم الحراري للتخسيس

07/16 20:27

يمتاز الرجيم الحراري بانه يساعد على خسارة الوزن الزائد بدون حرمان في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على الرجيم الحراري لخسارة الوزن الزائد

تتعدد أنظمة الرجيم والحميات الغذائية المتبعة لخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون ، والتي ينصح بأن تكون طريقة صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مع تقليل ما تحتويه من دهون ونشويات وسكريات أي أنها ذات سعرات حرارية قليلة ، وهو ما يعنيه الرجيم الحراري أو ما يعرف باسم حمية السعرات الحرارية ، تعتمد هذه الحمية على تناول كميات من الخضروات وشرب كميات محددة من العصائر ، وهي تعتني بحساب السعرات الحرارية لكل ما نتناوله مع الحرص على انتقاء الأطعمة حارقة الدهون أو التي تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية للحصول على الوزن المثالي أو الوصول للوزن المطلوب .

الشوفان من اطعمة حرق الدهون الرائعة لكن الشوفان ليس افضل طعام يمكن اكله و رغم ذلك له العديد من الفوائد منها انه مخفض للكولسترول يقاوم سرطان القولون افضل انواع الشوفان الشوفان الغير محلى و يمكن ان اضطررتى الى تحليته استخدمى العسل. زيت الزيتون من اطعمة حرق الدهون الهامة لان زيت الزيتون غنى بالدهون الغير مشبعة التى اثبتت الابحاث فوائدها الهائلة للجسم يمكن ان يضاف زيت الزيتون الى السلطة.

المكسرات بدون افراط المكسرات من اطعمة حرق الدهون لانها تعطى احساس بالامتلاء و الشبع و ايضا حرق الدهون.

اطعمة تساعد على حرق الدهون الشطة – الثوم – البصل – الكارى – الشاى الاخضر- العسل زيت السمك- الاخرى شمندر- بروكلى- بقدونس- لفت – كرفس- كرات – فجل – الخرشوف – جذر قرنبيط – فاصوليا – فول الصويا – الفول الاخضر- البطاطا – التوت – البطيخ – السبانخ – البامية – الكريز- الخيار. سوائل حرق الدهون من سوائل حرق الدهون تناول الفواكه الغنية بفيتامين C فى صورة عصير مثال الليمون – برتقال- طماطم – جوافة – جريب فروت كما ان الشاى الاخضر من سوائل حرق الدهون الرائعة لانه يزيد من معدل الايض و بالتالى يساعد على حرق الدهون تناول التفاح – الجذر – المانجو- الفرولة – الاناناس فى صورة عصير او كثمرة كاملة ايضا مفيد جدا فى حرق الدهون. اطعمة حرق الدهون سوائل حرق الدهون تساعدك على خسارة وزنك و نجاح الرجيم فاحرصي على تناولها طازجة

-البيض : من البروتينات التي تعمل على حرق الدهون ، بالإضافة لأهمية البروتين للجسم لبناء العضلات وتجديد الخلايا ، كما يحتوي البيض على كم كبير من فيتامين ب12 الضروري لصحة الجهاز العصبي وتقليل الخلايا الدهنية في الجسم .

–زيت الزيتون : من الزيوت الحارقة للدهون حيث أنه غني بالدهون الغير مشبعة أي الدهون النافعة للجسم ، لذا ينصح دائما بإضافة زيت الزيتون لأطباق السلطة وعند تحضير الطعام سواء في الحميات الغذائية أو في أنظمة التغذية المعتادة .

-الأسماك : من البروتينات الحارقة للدهون والغنية بالأوميجا 3 ، وهي من أفضل البروتينات التي يمكن تناولها ، إذ أنها سهلة الهضم خالية من الدهون الضارة مثل التونة ، السردين ، السلمون ، والماكريل .

-التفاح : غني بمادة البكتين التي تقلل امتصاص الدهون وتراكمها في الخلايا ، كما يساعد على امتصاص الماء من الطعام مما يساعد على طرد الدهون والتخلص منها خارج الجسم ، لذا يستخدم قشر التفاح في صناعة أقراص سد الشهية ، لذا ينصح بتناول التفاح دون تقشيره .

-الفواكه الحمضية : مثل البرتقال واليوسفي والليمون ، الجوافة ، البابايا ، والطماطم غنية بفيتامين سي الذي يعمل على سرعة حرق الدهون والتخلص منها .

-أغذية أخرى حارقة للدهون : مثل المكسرات النيئة ، الفلفل الحار ، الكاري ، الشاي الاخضر ، البروكلي ، البقدونس ، الكرات ، الخرشوف ، القرنبيط ، الفول الأخضر ، التوت ، السبانخ ، الخيار ، الخس ، الفجل ، الفول الصويا ، الجريب فروت ، الأناناس ، الجزر .

الإفطار : قطعة من الكيك ، 120 مللي من الحليب الخالي الدسم .

وجبة خفيفة بعد ثلاث ساعات مكونة ثمرة فاكهة واحدة .

الغداء : شريحة لحم مشوي ، صحن صغير من المعكرونة المسلوقة ، طبق سلطة .

العشاء : بيضة مسلوقة ، 4 حبات زيتون ، ربع رغيف خبز أسمر .

الإفطار : كوب من عصير البرتقال ، كوب من اللبن الزبادي .

وجبة خفيفة بعد ثلاث ساعات عبارة عن كأس جيلي .

الغداء : شريحة من اللحم المشوي ، سلطة ، ربع رغيف ، ثمرة فاكهة .

العشاء : ربع رغيف ، قطعة جبنة مطبوخة .

الإفطار : بيضة مسلوقة ، ربع رغيف ، ثمرة فاكهة .

الغداء : ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية ، حبة كبيرة من البطاطا المسلوقة أو المشوية ، مع طبق سلطة .

وجبة خفيفة مكونة من ثمرة فاكهة .

العشاء : علبة تونة صغيرة مصفاة من الزيت ، ربع رغيف .

اليوم الرابع الإفطار: كورن فلكس، و120مليغرام حليب خالي الدسم،

ووجبة خفيفة بعد 3 ساعات: حبة فاكهة.

الغداء: معكرونه مسلوقة، وشريحة لحم مشوية، وسلطة،

ووجبة خفيفة بعد ثلاث ساعات: قطعة شوكولاتة.

العشاء: ربع رغيف، وفول، وسلطة.

الإفطار : شريحتان من الخبز التوست ، قطعة جبنة مطبوخة .

وجبة خفيفة من ثمرة فاكهة .

الغداء : سمك مشوي مع أرز مسلوق ، سلطة .

وجبة خفيفة من ثمرة فاكهة .

العشاء : شريحة خبز توست ، شريحة جبنة ، سلطة .

الإفطار : شريحة من التوست مع العسل ، مع ثمرة فاكهة .

وجبة خفيفة من ثمرة فاكهة .

الغداء : معكرونة مسلوقة ، سلطة .

وجبة خفيفة من ثمرة فاكهة .

العشاء : بيضة مسلوقة ، مع ربع رغيف خبز ، 120 مللي حليب خالي الدسم .

الإفطار : شريحتان من الخبز التوست ، قطعة من الجبنة المطبوخة .

وجبة خفيفة من ثمرة فاكهة .

الغداء : ربع رغيف خبز ، قطعة جبنة ، فول ، سلطة .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل